25-سبتمبر-2024
سودانية مريضة - مرض في السودان

(أرشيفية)

كشفت وزارة الصحة بالولاية الشمالية أن عدد الإصابات بمرض الكوليرا بلغت 705 حالة، وقالت الوزارة إن حالات الإصابة بالمرض في انحسار.

محلية الدبة بالولاية الشمالية كانت قد أصدرت قرارًا بإغلاق المدارس بمراحلها المختلفة والأسواق بجميع الوحدات الإدارية

وقالت وزارة الصحة بالولاية الشمالية في تحديث بالحالات، الأربعاء 25 أيلول/سبتمبر 2024، إن الإصابات رصدت في محلية الدبة التي سجلت (453) حالة، ومحلية دنقلا التي سجلت (234) حالة إصابة.

محلية الدبة بالولاية الشمالية كانت قد أصدرت قرارًا بإغلاق المدارس بمراحلها المختلفة والأسواق بجميع الوحدات الإدارية، الثلاثاء 24 أيلول/سبتمبر 2024، بسبب تفشي الوباء. يستمر إغلاق المدارس بالمحلية لمدة أربعة أيام.

وزارة الصحة بالولاية كانت قد أعلنت استئناف الدراسة في السابع من الشهر الجاري، على الرغم من انتشار الكوليرا. يذكر أن الولاية كانت قد عطلت الدراسة جراء كوارث الخريف التي ضربت العديد من القرى والمحليات بالشمالية، ودمرت عشرات الآلاف من المنازل والمرافق العامة، وتسببت في انتشار الأمراض الوبائية.

نائب مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية، اعتماد الفاضل، قالت في تصريح صحفي إن (19) حالة توفيت بمحلية الدبة "بسبب الحضور المتأخر للمستشفى لتلقي العلاج". وأوضحت أن كل الحالات بمحلية دنقلا "تماثلت للشفاء".

التقرير اليومي لمركز عمليات الطوارئ الاتحادي قال إنه قد رصد (286) حالة إصابة جديدة بالكوليرا في ست ولايات بالسودان، منها ست حالات وفاة بالمرض. وارتفع بذلك تراكمي الإصابات إلى (14,944) حالة منذ إعلان الوباء في السودان منتصف آب/أغسطس المنصرم.