الجيش السوداني: نعمل على نظافة جيوب المتمردين داخل مدينة ود مدني
13 فبراير 2025
أفادت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أنها تعمل على نظافة جيوب المتمردين داخل مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، وذلك عقب تمكنها صباح اليوم من استرداد المدينة من قبضة قوات حميدتي، بعد نحو عام على سيطرة الأخيرة على عاصمة ولاية الجزيرة الواقعة وسط البلاد.
هنأت القوات المسلحة في بيانها الشعب السوداني، باسترداد كرامته وأمنه واستقراره
وقال الجيش في بيان مقتضب، اطلع عليه "الترا سودان"، "نؤكد لشعبنا الأبي أن قواتكم المسلحة والقوات المساندة لها تتقدم بعزيمة وإصرار في كل المحاور، لنظافة كل شبر دنسته مليشيا آل دقلو الإرهابية في البلاد". طبقًا لما ورد، مشيرة إلى تمكنها صباح اليوم من الدخول إلى مدينة ود مدني.
وهنأت القوات المسلحة في بيانها الشعب السوداني، باسترداد كرامته وأمنه واستقراره. وجدير بالذكر أن قوات الدعم السريع تسببت في نزوح الملايين من المدينة التي استقبلت أعدادًا كبيرة من المواطنين من الخرطوم ومدن أخرى قبل أن تدخل إلى قائمة المدن المتضررة بالحرب في كانون الأول/ديسمبر 2023.
وارتكبت قوات حميدتي في ولاية الجزيرة انتهاكات مروعة، بحسب ما تشير تقارير موثوقة، بحيث قامت بقتل المواطنين والتنكيل بهم بجانب تنفيذ عمليات سلب ونهب واسعة للمتلكات العامة والخاصة، وقامت هذه القوات بارتكاب عمليات عنف جنسي في حق النساء والفتيات.
الكلمات المفتاحية
أسباب معقدة خلف الانهيار.. خسارة جديدة للسودان تكشف واقع الكرة النسائية
المدير الفني برهان تية لـ"الترا سودان": المشاركة الحالية تأتي في إطار بناء منتخب للمستقبل
الحكومة تتخذ خطوات حيال تشييد مليون وحدة سكنية
هل يتحول مشروع "مليون وحدة سكنية منتجة" إلى واقع أم تستمر أزمة المساكن في البلاد؟
أسعار السلع تنفجر في الخرطوم.. قفزات في السكر والدقيق والزيوت خلال أيام
قفزت الأسعار بنسب غير مسبوقة خلال أيام معدودة
مناوي: العالم مطالب بالتحرك لوقف الابادة الجماعية في هذه المناطق
مناوي: هجوم واسع للدعم السريع على هذه المنطقة