01-أبريل-2021

جانب من الآثار المضبوطة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب، من إحباط عملية تهريب لـ(40) قطعة أثرية من الآثار النادرة وباهظة الثمن في طريقها للتهريب خارج  البلاد.

إعلام الجمارك: تم القبض على المهربين بالتنسيق مع فرع المكافحة بمحلية شرق النيل

وقالت إدارة الإعلام بهيئة الجمارك، في تصريح لها تلقى "الترا سودان" نسخة منه، إنهم تلقوا معلومات عن وجود مخطط لتهريب مقتنيات أثرية، مشيرة إلى أن عمليات المتابعة وجمع المعلومات والترتيب لها؛ تم بالتنسيق ما بين إدارتي الملكية الفكرية بهيئة الجمارك والمعلومات، والعمليات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يستعرض فرص الاستثمار مع مجلس الأعمال السوداني الأمريكي

مؤكدة على أن عملية الضبط التي تمت اليوم الخميس، تم تنفيذها بالتنسيق مع فرع المكافحة بمحلية شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.

جانب من الآثار المضبوطة
جانب من الآثار المضبوطة

 ونفذ  رئيس هيئة الجمارك، الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير، ومدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب -نفذوا زيارة ميدانية للضبطية. حيث ثمن رئيس هيئة الجمارك مجهودات منسوبيه في الإدارات المختلفة لحماية الاقتصاد ومكافحة التهريب بكل أنواعه، ودعا منسوبيه لمزيد من الجهد والعطاء لحفظ مكتسبات الوطن.

جانب من الآثار المضبوطة

وشهدت الآثار السودانية الكثير من الإهمال في ظل عهد النظام البائد؛ ما أدى لزيادة عمليات التهريب الممنهجة. ووجدت سرقة شجرة الصندل التي يقدر عمرها بنحو (50) عامًا من المتحف القومي بالخرطوم في العام 2014، الكثير من اهتمام الرأي العام. واستطاعت الشرطة من ضبط العديد من القطع الأثرية المهربة.

اقرأ/ي أيضًا

العدل والمساواة تطالب بالإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية

الخارجية الأمريكية تؤكد استلام تعويضات ضحايا التفجيرات من السودان