12-ديسمبر-2020

معبر أرقين (مواقع التواصل)

استأنف معبر أرقين بمدينة وادي حلفا حركة النقل والشحن صباح السبت بعد توقف لساعات يوم الجمعة، على خلفية إضراب العمال في الحجر الصحي ومراقبة الأغذية لعدم صرف الحافز.

تتأثر حركة الفنادق وسيارات الأجرة في مدينة وادي حلفا بتوقف المعبر

وكان معبر أرقين الرابط بين السودان ومصر الواقع غرب مدينة وادي حلفا على بعد (30) كيلومترًا توقف الجمعة، ما أدى إلى ازدحام الشاحنات والبصات القادمة من وإلى مصر والسودان.

اقرأ/ي أيضًا: لجنة الأمن بكسلا تمنع قيام التجمعات على خلفية التوترات القبلية بالولاية

وأكد منسق لجان مقاومة وادي حلفا جمال عزالدين لـ"الترا سودان"، أن المعبر عاود نشاطه في الساعات الأولى من صباح السبت عقب احتقان الوضع لأن سكان مدينة وادي حلفا يعتمدون على المعبر في النشاط الاقتصادي.

وأضاف: "الإضراب مستمر منذ ثلاثة أيام بسبب احتجاج عمال الحجر الصحي ومراقبة الأغذية، على عدم صرف الحافز. وفوجئت الباصات والشاحنات بإغلاق المعبر الجمعة واضطروا إلى الاصطفاف لساعات طويلة".

وأشار جمال عزالدين إلى أن الوضع في مدينة وادي حلفا كان متوترًا بسبب اعتماد المواطنين على المعابر البرية في كسب المال مثل الفنادق وسيارات الأجرة.

اقرأ/ي أيضًا: الهلال الأحمر السوداني يدين الاعتداء الغادر على منسوبيه بالفاشر

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة أعلن مدير معبر أرقين محمد عبدالله وداعة إلغاء القرار الصادر في نفس اليوم بإيقاف المعبر، مشيرًا إلى انتفاء الأسباب التي أدت إلى الإغلاق وذلك عبر خطاب معنون إلى الجانب المصري.

افتتح المعبر رسميًا في العام 2014

وافتتح معبر أرقين رسميًا في العام 2014 للإسهام في نقل المنتجات السودانية إلى مصر وإنعاش التبادل التجاري بين البلدين. وتعمل شركات النقل البري في نقل المسافرين عبر المعبر.

اقرأ/ي أيضًا

ارتفاع معدل التضخم في نوفمبر بزيادة 24.49% عن الشهر الماضي

لجنة استشارية للإصلاح الإعلامي برئاسة "محجوب محمد صالح"