23-أكتوبر-2023
توقعات الطقس

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن ترتفع درجات الحرارة العظمى ارتفاعًا طفيفًا في حين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

"الأرصاد": من المتوقع نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال غرب البلاد وغربها وغرب البحر الأحمر

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية اليوم الإثنين، من المتوقع نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال غرب البلاد وغربها وغرب ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (41) درجة مئوية في كلٍّ من كريمة وعطبرة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة في صباح الغد هي (19) درجة مئوية في مدينة رشاد – وفقًا للأرصاد الجوية.

https://t.me/ultrasudan

وذكرت نشرة الأرصاد الجوية أن من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من  ولايات كسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأزرق وجنوب شرق ولاية نهر النيل وجنوب ولاية النيل الأبيض.

وقالت النشرة إن أهم معالم الطقس هي: منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي البلاد ووسطها وجنوبها، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وود مدني وجنوب الخرطوم والأبيض ونيالا والجنينة.