05-نوفمبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات بانخافض طفيف في الحرارة (Getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى انخفاضًا طفيفًا في معظم أنحاء البلاد.

أعلى درجة حرارة متوقعة خلال اليوم هي (39) درجة مئوية في "النهود" وأدناها (20) درجة مئوية في "رشاد" صباح الغد، وفقًا للأرصاد الجوية

وقالت وحدة الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الأحد إن من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي البلاد وشمال غربها وجنوب ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (39) درجة مئوية في مدينة النهود ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (20) درجة مئوية في مدينة رشاد – طبقًا للنشرة.

https://t.me/ultrasudan
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

وبحسب الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر ونهر النيل والخرطوم وكسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وأقصى شرق ولايات كردفان.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض السودان الحراري الذي قالت إنه يغطي شرق السودان ووسط وجنوبه، ومرتفع جوي قالت إنه يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمال غرب البلاد، بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وبالأبيض ونيالا والجنينة.