30-أكتوبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة –بشقيها العظمى والصغرى– شمالي السودان وشمال الأواسط، في حين توالي ارتفاعها الطفيف في بقية أنحاء البلاد.

قالت الأرصاد الجوية في السودان إن من المتوقع هطول أمطار متوسطة في أجزاء متفرقة من ساحل البحر الأحمر وإقليم النيل الأزرق

وذكرت نشرة الأرصاد الجوية أن من المتوقع نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال غرب البلاد وغربها وغرب ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (41) درجة مئوية في مدينة كريمة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (22) درجة مئوية في مدينة رشاد – وفقًا للأرصاد الجوية.

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان وفقًا للأرساد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان وفقًا للأرساد الجوية

وبحسب تقديرات الأرصاد الجوية في السودان، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات: الجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض وشمال كردفان وجنوب كردفان وشرق الخرطوم.

وقالت الأرصاد الجوية في السودان إن من المتوقع هطول أمطار متوسطة في أجزاء متفرقة من ساحل البحر الأحمر وإقليم النيل الأزرق.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق السودان ووسطه وجنوبه، ومرتفع جوي يتمركز بشمال غرب أفريقيا ويغطي شمال غرب البلاد، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وبشندي وجنوب عطبرة ونيالا والجنينة.