12-أكتوبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يتواصل الانخفاض في درجات الحرارة العظمى في أغلب مدن البلاد وأن يتواصل الانخفاض في درجات الحرارة الصغرى في الشمال والوسط، بينما ترتفع في مدن الشرق وجنوب البلاد، كما توقعت أن يسيطر طقس حار نهارًا إلى دافئ ليلًا يميل إلى الاعتدال صباحًا.

"الأرصاد": من المتوقع تواصل نشاط الرياح الشمالية مثيرة للغبار والأتربة مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية في الشمال والشمال الغربي من السودان

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر في الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن يتواصل نشاط الرياح الشمالية مثيرة للغبار والأتربة مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية في مناطق الشمال والشمال الغربي من البلاد، بينما يستمر تدفق الرياح الجنوبية بطيئة السرعة جنوب الفاصل المداري.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن أعلى درجة حرارة متوقعة في الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (43) درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (23) درجة مئوية في مدن كسلا وسنار ومدني ورشاد.

درجات الحرارة في معظم مدن السودان
توقعات درجات الحرارة في معظم مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

ويتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا القضارف وسنار والنيل الأزرق وجنوب وغرب كردفان وشرق دارفور وجنوب دارفور – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي انحسار أثر منخفض الهند الموسمي واستمرار سيطرة منخفض السودان الحراري، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وجنوب شندي مارًا بالخرطوم وبجنوب الفاشر مارًا بالجنينة.