17-يناير-2023
رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان

رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان (مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

رحّب رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، بزيارة رئيس المخابرات التركية، مشيرًا إلي أنها "تصب في إطار حرص البلدين على  تطوير علاقات التعاون بينهما"، بحسب إعلام مجلس السيادة الانتقالي. 

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي مساء أمس في مكتبه بالخرطوم، برئيس المخابرات التركية هاكان فيدان

والتقى البرهان مساء أمس بمكتبه بالخرطوم، رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، بحضور مدير المخابرات العامة، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وقال مجلس السيادة الانتقالي في تعميم صحفي، إن رئيس مجلس السيادة أكّد خلال اللقاء على متانة وأزلية العلاقات بين السودان وتركيا، وأن السودان يتطلع إلى تطويرها في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ونقل إعلام مجلس السيادة تأكيد رئيس المخابرات التركي على متانة العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الزيارة كانت مثمرة وحققت أهدافها فيما يلي التعاون والتنسيق بين السودان وتركيا في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

https://t.me/ultrasudan

يذكر أن رئيس المخابرات التركية كان قد التقى أمس أيضًا، بنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو، حيث أعرب الأخير خلال اللقاء، عن ترحيبه بزيارة رئيس المخابرات التركية، مؤكدًا "عمق العلاقات التاريخية بين السودان وتركيا، وضرورة تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بما يخدم المصالح المشتركة بين شعبي البلدين"، بحسب تعبيره.