07-أغسطس-2022
غارات الاحتلال في قطاع غزة

ارتقى 31 شهيدًا بينهم ستة أطفال وأربع سيدات منذ بدء الهجمات على القطاع (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعربت الخارجية السودانية عن "بالغ إدانتها واستنكارها للهجمات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة"، وفقًا لبيان للوزارة اطلع عليه "الترا سودان".

وقالت الوزارة في بيانها، إن الهجمات التي تقوم بها قوات الاحتلال في القطاع والتي خلّفت المئات من القتلي والجرحي من ضمنهم نساء وأطفال، هي "انتهاك صريح للقرارات والمواثيق الدولية".

دعت الخارجية السودانية المجتمع الدولي لتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة على تداعيات استمرار الهجمات الجوية على الشعب الفلسطيني

ودعت الوزارة المجتمع الدولي لتحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة على تداعيات استمرار الهجمات الجوية على الشعب الفلسطيني، ونادت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف التصعيد وحماية المدنيين.

كما طالبت وزارة الخارجية السودانية ببذل مزيد من الجهود "للوصول إلى حلول مستدامة لهذا الصراع وفق قرارات الشرعية الدولية"، على حد قولها.

وقال البيان إن السودان في هذا المقام يجدد "موقفه الثابت من عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وكان جيش الاحتلال قد قتل ثمانية أشخاص في غارة نفذها على رفح، مساء السبت، ليرتفع عدد ضحايا العدوان منذ بدايته يوم الجمعة وحتى صباح الأحد (الساعة 6:30) إلى (31) شهيدًا.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، صباح الأحد، استشهاد القيادي خالد منصور، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، الليلة الماضية، وفقًا لـ"الترا فلسطين".

يذكر أن عددًا من الكيانات والأحزاب السياسية السودانية كانت قد طالبت السلطات السودانية أمس السبت، بالتراجع عن اتفاق أبراهام الذي وقعت عليه الحكومة الانتقالية في كانون الثاني/يناير 2021، وذلك في إطار تعبيرها عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث ندد المؤتمر الشعبي بـ"الاعتداء السافر للعدو الصهيوني" على قطاع غزة، فيما قال الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي عادل خلف الله لـ"الترا سودان"، إن العدوان يأتي كدليل يفضح ويعري المنادين في السر والعلن داخل المكون الانقلابي وخارجه بالتطبيع مع العدو والاستقواء به"، على حد قوله.