25-نوفمبر-2022
وزير الصحة في مؤتمر عمان

وزير الصحة المكلفة لدى مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر

الترا سودان | فريق التحرير

شارك وفدٌ من السودان في أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات - الذي تستضيفه سلطنة عمان تحت رعاية صاحب السمو تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد – رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني.

المؤتمر تشارك فيه (50) دولة بمستوى وزير أو وزيرين وممثلون لقيادات العمل الصحي في العالم

ويرأس وفد السودان وزير الصحة الاتحادي المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم ويرافقه وزير الثروة الحيوانية والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة.

وشهد الافتتاح كل من سفير السودان في مسقط الدكتور صلاح الكندو ومنسقة مجالات التعاون الصحي الدكتورة عفاف الشيخ ومسؤولة مضادات الميكروبات في السودان الدكتورة سارة عزالدين.

والمؤتمر تنظمه وزارات الصحة والثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في حكومة سلطنة عمان بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون والمجموعة الرباعية المشكلة من الأمم المتحدة لمتابعة مقاومة المضادات الحيوية (منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان وبرنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة).

https://t.me/ultrasudan

ووفقًا لإعلام وزارة الصحة الاتحادية السودانية، فقد أكد وزير الصحة المكلف في جلسة الحوار الوزاري خطورة مضادات الميكروبات والاستخدام "غير الرشيد" للمضادات، قاطعًا بضرورة العمل على "جذور الأسباب" لتخفيف آثارها على صحة الإنسان والحيوان.

ومن جانبها، أكدت منسقة مجالات التعاون الصحي بين جمهورية السودان وسلطنة عمان الدكتورة عفاف الشيخ نجاح المؤتمر الذي شاركت فيه (50) دولة بمستوى وزير أو وزيرين وممثلين لقيادات العمل الصحي في العالم.

وانطلق المؤتمر أمس الخميس ومن المقرر أن يختتم أعماله اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بإعلان مسقط لمكافحة مضادات الميكروبات في محاور ممثلة في التعاون الدولي والإقليمي وتوفير التمويل للإستراتيجيات والتنسيق المشترك بين الشركاء وضرورة العمل على توفير المعلومات والمسوحات والبحوث الصحية.