11-سبتمبر-2023
العاصفة دانيال في اليونان

كانت العاصفة دانيال قد ضربت اليونان وتركيا قبل وصولها لليبيا (Getty)

بعث مواطنون سودانيون مقيمون بدولة ليبيا، تطمينات لذويهم بسلامتهم وجميع السودانيين بعد اجتياح العاصفة "دانيال" للشرق الليبي.

مواطن سوداني لـ"الترا سودان": السودانيون في المناطق المتأثرة بخير وانتقلوا لأماكن آمنة

وبحسب الصحفية والناشطة الليبية نورا الجربي التي تحدثت لـ"الترا سودان"، فإن الحصيلة الأولية للعاصفة هي وفاة (150) شخصًا وفق إحصائية أولية، وكانت الجربي قد نشرت عبر حسابها مناشدات عن حاجة تلك المناطق شرق البلاد لمستشفى ميداني لمقابلة الإصابات التي نتجت عن العاصفة.

محمد شريف المواطن السوداني المقيم في ليبيا هو الآخر بعث بتطمينات في حديثه لـ"الترا سودان"، وقال: "الآن الأوضاع بخير، وعلى الرغم من أننا نعيش في الجزء الغربي من ليبيا إلا أننا أجرينا عدة اتصالات بأسر سودانية في منطقة العاصفة، وهم الآن بخير وانتقلوا إلى أماكن آمنة، وهو الأمر الذي نريد أن ننقله لأهاليهم أن جميع السودانيين بخير، مع تمنياتنا بعاجل الشفاء للمتأثرين".

https://t.me/ultrasudan

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة قد أصدر قرارًا باعتبار كل البلديات التي تعرضت للفيضانات والسيول في شرق ليبيا مناطق منكوبة، في حين أعلنت الحكومة التابعة لمجلس النواب مدينة درنة مدينة منكوبة بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها.

وكانت العاصفة المتوسطة "دانيال" اجتاحت مساء أمس الأحد عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي، البيضاء، المرج اضافة الى سوسة ودرنة.