06-سبتمبر-2020

الدكتور عبدالوهاب الأفندي (معهد الدوحة)

عين مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا، الدكتور عبدالوهاب الأفندي رئيسًا للمعهد الأبرز في دولة قطر، وهو أكاديمي وباحث سوداني، كان قد تولى عمادة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في المعهد سابقًا، وشغل منصب رئيس برنامج العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالمعهد.

الأفندي أكاديمي سوداني ودبلوماسي سابق  وكاتب وباحث عمل في عدد من الجامعات والمعاهد العالمية

وأوضح الأفندي في تصريح بمناسبة تعيينه رئيسًا لمعهد الدوحة للدراسات العليا في قطر إنه: "لشرف عظيم أن أتولى مسؤولية الصرح التعليمي الكبير في معهد الدراسات العليا في الدوحة وأدرك جسامة المهمة".

اقرأ/ي أيضًا: الوساطة تعلن موعد التوقيع النهائي على اتفاق السلام

وأضاف: "معهد الدوحة للدراسات العليا مركز مهم من مراكز التعليم والدراسات، وقطر من مراكز التعليم". وعبر الأفندي عن شكره لمجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا على ثقته وتعيينه رئيسًا للمعهد.

وتابع الأفندي: "لا نكتفي بمحاولة اللحاق بالغرب في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية بل تقديم مساهمة أصيلة في هذه المجالات".

ونقل الأفندي امتنانه لمن سبقوه في إدارة المعهد من الأساتذة والأكاديميين، كما شكر الطلاب وأردف: "بعضهم معنا وبعضهم ذهب، ويمكننا العمل سويًا والتقدم يأتي بتضافر الجهود من الأساتذة والإداريين".

وعبدالوهاب الأفندي هو أكاديمي سوداني ودبلوماسي سابق في وزارة الخارجية السودانية، وشغل منسقًا لبرنامج الإسلام والديمقراطية بمركز دراسات الديمقراطية بجامعة "وستمنستر" في لندن، كما تولى إدارة ورئاسة تحرير عدة مطبوعات في بريطانيا. وعمل الأفندي أيضًا أستاذًا/ باحثًا زائراً في معهد "كريستيان ميكلسن" بالنرويج، وجامعة "نورثويسترن" بشيكاغو الأميركية، وجامعتي "أوكسفورد" و"كامبريدج" البريطانيتين، و"المعهد الدولي للفكر والحضارة الإسلامية" في ماليزيا، وكاتب في صحيفة القدس العربي، وهو باحث في الشؤون العربية والسودانية، وكان قد تولى عمادة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في المعهد سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا

مدير البجراوية لـ"الترا سودان": متاريس لحماية المواقع الأثرية من الفيضانات

مصادر مطلعة: فساد بملايين الجنيهات شهريًا داخل الإدارة العامة لشرطة المرور