30-أغسطس-2024
الطقس في السودان

توقعات باستمرار هطول الأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الجمعة، توالي استمرار هطول الأمطار في معظم ولايات السودان بنسب متفاوتة، تتراوح من غزيرة إلى غزيرة متوسطة ومتوسطة خفيفة.     

توقعت الهيئة هطول  "أمطار غزيرة" في وسط وغرب ولاية البحر الأحمر، بجانب أواسط ولايتي نهر النيل والشمالية، ومعظم ولاية  شمال كردفان، وولايتي شرق ووسط دارفور.   

وبحسب وكالة "سونا" للأنباء توقعت الهيئة، أن يحافظ الفاصل المداري على تقدمه شمال البلاد.  فيما أفادت باحتمالية حدوث انخفاض طفيف بدرجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد. وعليه سيكون الطقس حارً نهارًا، معتدل ليلًا في معظم أنحاء البلاد، وحارً جدًا نهارا دافئ ليلًا في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل.

    

وفي السياق، أشارت الهيئة إلى توقعها بهطول "أمطار غزيرة" في وسط وغرب ولاية البحر الأحمر، بجانب أواسط ولايتي نهر النيل والشمالية، ومعظم ولاية  شمال كردفان، وولايتي شرق ووسط دارفور.   

فيما ستكون الأمطار غزيرة متوسطة بحسب توقعات الهيئة في كل من ولايتي سنار والنيل الأزرق، بجانب ولايتي وسط وجنوب النيل الأبيض وولايتي جنوب وغرب كردفان، وأجزاء متفرقة من ولايات شمال وجنوب وغرب دارفور، وولايتي الخرطوم والجزيرة.     

وتوقعت الهيئة أن تكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة في معظم  أجزاء ولايات البلاد.وستكون أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم (41) درجة في مدينتي بورتسودان ووادي حلفا، وأدناها (18) درجة صباح الغد في مدينتي زالنجي ورشاد.