23-يوليو-2022
تطعيمات فيروس كورونا

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بولاية جنوب كردفان، انطلاق الجولة السابعة بالولاية ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي ستستمر لمدة ستة أيام بجميع المحليات.

ستستمر حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بولاية جنوب كردفان لستة أيام بجميع المحليات

وأوضح مدير التحصين الموسع بولاية جنوب كردفان محجوب سراج في تصريح صحفي، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تشمل ثلاثة محاور وعدد (107) من مراكز التطعيم بفئاتها الثلاث؛ الثابتة والمؤقتة والجوالة.

وقال سراج إن اللقاحات المستخدمة هي جونسون آند جونسون، وأسترازينكا، وسينوفارم ولقاح فايزر، موضحًا أن اللقاحات آمنة وليس لها آثار جانبية، مناشدًا المواطنين للإقبال لأخذ الجرعات باعتبار التطعيم ضد جائحة كورونا شأن دولي. مشيدًا بالشراكة الذكية بينهم وإدارة تعزيز الصحة وإدارة الإحصاء والمعلومات، آملًا أن تحقق الحملة نسبة لا تقل عن (80%) من المستهدفين.

https://t.me/ultrasudan

من جانبها كشفت مدير إدارة التحصين بمحلية كادوقلي ميسون خليل النور، جاهزية الأتيام بجميع المراكز المحددة بالمحلية وفق الاستراتيجية الموضوعة.

وقالت إن الحملة بدأت فعليًا أمس 23 تموز/يوليو 2022، حيث تستقبل المحلية جميع الوافدين من المحليات والولايات لأخذ الجرعة الثانية، مجددة الدعوة للتطعيم للوقاية من الفيروس.