08-سبتمبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد.

بحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: كردفان الكبرى ودارفور الكبرى

وقالت الأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الجمعة إن من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (46) درجة مئوية في مدينتي دنقلا وكريمة، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (21) درجة مئوية في كل من رشاد وزالنجي – وفقًا للنشرة.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: كردفان الكبرى ودارفور الكبرى. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات: نهر النيل وكسلا والجزيرة والخرطوم والقضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وجنوب ولاية البحر الأحمر.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وبعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الولايات الغربية.