13-أكتوبر-2023
توقعات الطقس في السودان

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان استقرارًا في درجات الحرارة العظمى في أغلب مدن البلاد، كما توقعت أن يتواصل الانخفاض في درجات الحرارة الصغرى في الشمال، في حين تستقر في باقي مدن البلاد، وعليه يُتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا ودافئًا إلى معتدل ليلًا – وفقًا للأرصاد الجوية.

قالت الأرصاد الجوية إنه يُتوقع أن يستمر نشاط الرياح الشمالية في مناطق الشمال والشمال الغربي من السودان

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية اليوم الجمعة أنه يُتوقع أن يستمر نشاط الرياح الشمالية في مناطق الشمال والشمال الغربي من البلاد، بينما تسود رياح جنوبية خفيفة السرعة جنوب الفاصل المداري.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (43) درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (23) درجة مئوية في مدينتي النهود ورشاد – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية.

توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في معظم مدن السودان
توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في معظم مدن السودان

وبحسب النشرة، يُتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات النيل الأزرق وسنار والنيل الأبيض وجنوب كردفان وغرب كردفان شرق دارفور وجنوب ولاية البحر الأحمر.

وأهم معالم الطقس –طبقًا للأرصاد الجوية– هي مرتفع الآصور شمال غرب البلاد واستمرار تراجع أثر منخفض الهند الموسمي، ومنخفض السودان الحراري، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا مارًا بالخرطوم وبشمال الأبيض وجنوب الفاشر مارًا بالجنينة