15-سبتمبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى  انخفاضًا طفيفًا في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال الأواسط وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة في نشرتها اليوم الجمعة أن من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد، وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

أعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (42) درجة مئوية في مدينة كريمة، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (20) درجة في مدينة زالنجي – بحسب النشرة.

https://t.me/ultrasudan

ووفقًا للأرصاد الجوية، فمن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: كسلا ونهر النيل والخرطوم وشمال كردفان وشرق دارفور وشمال دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات: الجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق جنوب كردفان وغرب كردفان وجنوب دارفور وغرب دارفور.

وأهم معالم الطقس –طبقًا للأرصاد الجوية– هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وبشندي وجنوب عطبرة وشمال الولايات الغربية.