21-سبتمبر-2023
أحوال الطقس في السودان

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في جميع أنحاء البلاد.

تتوقع الأرصاد الجوية نشاطًا للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال الأواسط وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة أن من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال أواسط البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (43) درجة مئوية في مدينة كريمة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة في صباح الغد هي (21) درجة مئوية في مدينة زالنجي.

توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في مدن السودان
توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في مدن السودان

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر ونهر النيل وكسلا والجزيرة والخرطوم والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وكردفان الكبرى وشرق دارفور ووسط دارفور وجنوب دارفور.

وأشارت نشرة الأرصاد الجوية إلى أن أهم معالم الطقس، هي منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري بشمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الفاشر والجنينة.