24-أغسطس-2023
توقعات الطقس

(Getty) توقعات بارتفاع درجات الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان ارتفاعًا في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة اليوم الخميس، فمن المتوقع رياح "خفيفة إلى متوسطة" السرعة مع الغبار والأتربة العالقة في أجزاء من شمالي البلاد وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

الأرصاد الجوية: من المتوقع رياح "خفيفة إلى متوسطة" السرعة مع الغبار والأتربة العالقة في أجزاء من شمالي السودان وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (45) درجة مئوية في مدينة أبو حمد، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (21) درجة مئوية في مدينتي بابنوسة وزالنجي – وفقًا للنشرة.

توقعات الطقس في مدن السودان
توقعات الطقس في مدن السودان بحسب هيئة الأرصاد الجوية

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها إنها تتوقع هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من ولايات: الشمالية والخرطوم والبحر الأحمر ونهر النيل وكسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض وشمال كردفان وغرب كردفان وشمال دارفور وشرق دارفور وجنوب دارفور. وأضافت أنه من المتوقع أيضًا هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في ولايات: جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق ووسط دارفور وغرب دارفور.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هما "منخفض الهند الموسمي" الذي قالت إنه يغطي معظم أنحاء البلاد، والفاصل المداري الذي يمر بشمال كسلا وشمال أبو حمد وشمال الولايات الغربية.