15-سبتمبر-2020

(أخبار السودان)

ألترا سودان| فريق التحرير

أمهل الرئيس المناوب للغرفة القومية لأصحاب الباصات السفرية معمر عبد الحميد أحمد، الحكومة الانتقالية حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر القادم لإلغاء جميع الضرائب التي وصفها بأنها غير المستحقة على قطاع النقل البري.

الرئيس المناوب للغرفة: الحكومة تضع ضرائب متعددة على قيمة التذاكر منها ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ (22)%

وحسب وكالة السودان للأنباء، شدد أحمد خلال تقديمه ورقة عن قطاع الباصات السفرية في الورشة القطاعية المفضية للمؤتمر الاقتصادي الأول أمس الاثنين، على أن قطاعه سوف يتخذ كل التدابير والوسائل القانونية المتاحة حتى يتم إلغاء كافة الضرائب غير المبررة.

اقرأ/ي أيضًا: العاملون بالجامعات يلوحون بالاعتصام.. والتعليم العالي تتعهد بحل مشكلة المرتبات

وأوضح الرئيس المناوب لغرفة الباصات السفرية أن الحكومة تضع ضرائب متعددة على قيمة التذاكر تتمثل في ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ (22)% من قيمة التذكرة فيما تبلغ قيمة ضريبة الدمغة خمسة % الأمر الذي يثقل كاهل المواطن بأعباء ضريبية تبلغ في محصلتها أكثر من (22)% من قيمة تكلفة الترحيل، مؤكدًا أنه لم يعد مقبولًا لدى قطاعه الصمت عليها، خاصة وأن خفض معدلات الغلاء على قطاعات الشرائح الضعيفة هي أحد شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

وذكر أحمد أنهم في قطاع الباصات السفرية ظلوا يتابعون محاولاتهم مع الجهات المختصة لما يزيد عن العام من أجل الغاء هذه الضرائب، وقال: "عملية التصاعد الضريبي أفرزت ظواهر سالبة من بينها انتشار المكاتب العشوائية لاستخراج تذاكر السفر التي يذهب عائدها إلى المفسدين مما يقلل من حصيلة الإيرادات العامة".

اقرأ/ي أيضًا                                                 

هيئة الاتهام في قضية مدبري الانقلاب: الدفاع يعول على انقلاب يفرج عن المعتقلين

"فيصل وين؟".. سؤال للأحراش