28-يناير-2024
قطر الخيرية السودان مراكز الإيواء بورتسودان

(إكس)

قدمت قطر الخيرية مساعدات غذائية لمراكز إيواء النازحين بمدينة بورتسودان، حاضرة ولاية البحر الأحمر. وقالت وكالة السودان للأنباء إن الفرق الميدانية لقطر الخيرية قدمت حزمة جديدة من المساعدات الغذائية لعدد (20) مركز إيواء في بورتسودان، وذلك ضمن مشروع دعم الأسر المتضررة في السودان بعدد (50) ألف سلة غذائية بدعم من صندوق قطر للتنمية.

الفرق الميدانية لقطر الخيرية سلّمت سلالًا تحتوي على المواد الغذائية الضرورية لمراكز الإيواء بمناطق (هدل، ديم النور، الثورة، الامتداد، كوريا، ديم جابر، وسلالاب)

الفرق الميدانية لقطر الخيرية سلّمت سلالًا تحتوي على المواد الغذائية الضرورية لمراكز الإيواء بمناطق (هدل، ديم النور، الثورة، الامتداد، كوريا، ديم جابر، وسلالاب) حيث تم توزيع المساعدات الغذائية بإشراف من سفير دولة قطر السفير محمد بن إبراهيم السادة بمدارس ومراكز إيواء (القابلات، الموانئ، الفجر بنات، المزدوجة بنين، الثورة غرب بنات، عقبة بن نافع، الخنساء، أبو بكر الصديق، الشجرة، المنهل، السكة حديد، الدفاع الجوي بنات، الدفاع الجوي بنين، عبد الله ناجي، الغربية، الإسكان أ، الإسكان ب، ومحلية كوريا القديمة).

مسؤول المراكز الإيوائية بولاية البحر الأحمر نادر عبد الكريم قال إن قطر الخيرية ظلت دائمًا في الموعد بتدخلاتها المتواصلة لدعم النازحين جراء الحرب، حيث استطاعت الوصول لكل مراكز الإيواء بمدينة بورتسودان في مواقعها وحل الضائقة التي مروا بها. وأضاف أن قطر الخيرية سدت فجوة كبيرة، وكفتهم شرًا كثيرًا من المتاعب التي يتعرض لها النازحون في مراكز الإيواء.

السفير القطري في السودان محمد بن إبراهيم السادة
السفير القطري في السودان محمد بن إبراهيم السادة

واستقر المقام بمئات الآلاف من النازحين في ولاية البحر الأحمر وعاصمتها بورتسودان التي أصبحت العاصمة الإدارية عقب اندلاع الاشتباكات في العاصمة الخرطوم، حيث يقيمون في أوضاع بالغة التعقيد جراء ارتفاع تكاليف المعيشة والبطالة الناتجة عن فقدانهم أعمالهم في المناطق التي نزحوا منها.

ويقيم معظم النازحين في مدينة بورتسودان في مراكز الإيواء بسبب ارتفاع أسعار إيجارات المنازل والشقق السكنية، حيث تتفوق أسعارها هناك على مدن عالمية، خاصة بعد هجوم قوات الدعم السريع على مدينة ودمدني عاصمة ولاية الجزيرة ونزوح (800) ألف شخص منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2023.