15-سبتمبر-2024
قوة من الدعم السريع على ظهر مركبة عسكرية مدججة بالسلاح

قوة من الدعم السريع

طالبت لجان مقاومة "أبوقوتة" في بيان اليوم الأحد منظمات المجتمع المدني بالضغط على قوات الدعم السريع، من أجل  السماح لأهالي قرية "قوز الناقة" الواقعة في ولاية الجزيرة بدفن وستر جثامين موتاهم التي لا تزال متناثرة في أنحاء القرية.

قال بيان اللجان إن هنالك العديد من المواطنين لا يزالون مفقودين منذ تاريخ هجوم الدعم السريع على القرية وحتى الآن

وقال بيان اللجان الذي اطلع عليه "الترا سودان" إن هنالك العديد من المواطنين لا يزالون مفقودين منذ تاريخ هجوم الدعم السريع على القرية وحتى الآن، بحيث وقع الهجوم في منتصف آب/ أغسطس الماضي.

وكان هجوم الدعم السريع على قرية "قوز الناقة" قد أسفر عن مقتل(40) شخصًا وإصابة عدد من المواطنين، ووصفت اللجان الهجوم بأحد أبشع المذابح التي نفذتها هذه القوات، بحسب تعبيرها.

ولاية الجزيرة التي انضمت إلى قائمة الولايات المتضررة بالحرب في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، تعاني معظم مناطقها من انتهاكات خطيرة تنفذها قوات الجنرال حميدتي، إثر سيطرتها على مناطق واسعة من الولاية ذات الطابع الزراعي.

وبالرغم من إعلانها عن قيام إدارة مدنية في الولاية إلا أنها فشلت في الحد من انتهكات أفرادها الذين ينفذون عمليات نهب وسلب واسعة طالت الممتلكات العامة والخاصة، بما فيها الثروة الحيوانية الخاصة بالأهالي بحسب ما تفيد لجان مقاومة.