30-أغسطس-2021

تعبيرية (رويترز)

الترا سودان | فريق التحرير

نظم مجلس رعاية الطفولة بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع منظمة يونسيف صباح اليوم بفندق الضباط بكوستي، ورشة تنويرية للاستراتيجية القومية لزواج القاصرات ووضع الخطط الولائية للحد منه، وذلك بحضور ممثلي قطاع التنمية الاجتماعية ومنظمة يونيسيف والصحة الإنجابية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

أهداف الورشة اشتملت على توحيد الجهود للحد من زواج الأطفال والطفلات، وتدعيم وتطوير القدرات والتوعية المجتمعية

وأشارت  أمين مجلس رعاية الطفولة بالنيل الأبيض نجاة كوكو، إلى أن أهداف الورشة اشتملت على توحيد الجهود بين كافة الشركاء وذلك للحد من زواج الأطفال والطفلات، وتدعيم وتطوير القدرات والتوعية المجتمعية بالمخاطر التي قد تنجم عن هذه الظاهرة.

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم تكشف عن موعد انتهاء أعمال تصحيح الشهادة السودانية

وناشدت نجاة الشركاء بتقديم العون لتنفيذ خطة مجلس الطفولة الرامية للحد من الظاهرة في مجتمع النيل الأبيض ليسهم بدوره في التنمية المستدامة في البلاد.

من جانبه أكد مدير الرعاية الاجتماعية بالولاية موسى محمد، على ضرورة وضع التشريعات والقوانين الداعمة للحد من زواج الأطفال وتوفير بيئة صحية آمنة لهم، مشيرًا إلى دور قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية في محاربة هذه الظاهرة السلبية في المجتمع.

ودعت مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بقطاع التنمية الاجتماعية بالولاية سوزان عبدالرازق، إلى ضرورة حماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال، مشيرة إلى الآثار السالبة المترتبة على زواج الأطفال، متمنية الخروج بتوصيات تساهم فى الحد من زواجهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد شارك في الورشة ممثلون عن الجهاز القضائي، السجل المدنى، الشرطة، الصحة، الإعلام، ومنظمتي كافا وبلان سودان قطاع النيل الأبيض.

اقرأ/ي أيضًا

النائب العام لـ"الترا سودان": إعادة تشكيل لجان التشريح لإنهاء أزمة تكدس الجثث

انخفاض منسوب نهر النيل الرئيسي والعطبراوي بمحطة عطبرة