16-مارس-2021

أرشيفية (مواقغ التواصل)

توقع مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة في ولاية الخرطوم، جمال محمد عثمان، إكتمال تحصين الكوادر العاملة في كافة مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا بنهاية الأسبوع الجاري.

مدير التحصين لـ"الترا سودان": تبقى كوادر خمس مراكز عزل تجرى عمليات تطعيمها

وأشار عثمان في تصريحه لـ"الترا سودان"، إلى اكتمال تحصين الكوادر في كل من مراكز العزل بمستشفيات جبرة، إبراهيم مالك والخرطوم، منوهًا إلى مواصلة عمل تحصين الكوادر العاملة بالمراكز الأخرى المتبقية والبالغ عددها خمسة مراكز بولاية الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: القبض على متهمين في حادثة مقتل طالب جامعة أم درمان الإسلامية

وقطع بأن عمليات التحصين في المرحلة الأولى تشمل فقط الكوادر بمراكز العزل، ومن ثم تليها بقية الكوادر الطبية. وأضاف: "بدأت  عمليات إحصاء لكافة الكوادر العاملة في المجال الطبي في كل المستشفيات الحكومية والخاصة، وستبدأ عمليات التحصين في الأسبوع القادم".

ونفى مدير التحصين استهداف أي فئات أخرى بالتطعيم في الوقت الراهن عدا الكوادر الطبية، مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة عقب الكوادر من المواطنين، هي الفئات العمرية مافوق عمر الـ(45) عامًا، ومصابو الأمراض المزمنة.

وأقر مدير التحصين بوجود صعوبات في إحصاء الفئة المستهدفة من المواطنين، منبهًا إلى عدم بدء عمليات حصرها، مؤكدًا تخصيص بعض المراكز الطبية لتلقي المواطنين جرعة التطعيم.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يعبر عن قلقه إزاء عزم إثيوبيا بدء الملء الثاني لسد النهضة

ونوه مدير التحصين إلى عدم إنطلاقة عمليات التحصين في الولايات الأخرى، وزاد بالقول: "التحصين فقط إنطلق بولاية الخرطوم، ولا توجد ولاية أخرى بدأت التطعيم حتى الآن".

استقبل السودان نحو (828) ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"

وفي مطلع شهر آذار/مارس الجاري، استقبل السودان نحو (828) ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، مستفيدًا من لقاحات برنامج "كوفاكس" لتوفير اللقاحات للدول النامية بهدف مساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بالحرية والتغيير: الإقالات للمدنيين بالسيادة وحكام الولايات ستكون جزئية

طوارئ الصحة الاتحادية تحذر من أن الموجة الثانية لكورونا لم تنته بعد