25-أكتوبر-2020

مريم المهدي (النيلين)

اتهمت نائبة رئيس حزب الأمة القومي، مريم الصادق المهدي، وسائل الإعلام الرسمية في السودان، بإقصاء القوى السياسية المناهضة للتطبيع من الإدلاء برأيها، واعتبرت ما يحدث تغييبًا للقوى الوطنية.

مريم المهدي: وسائل الإعلام الرسمية تمارس الإقصاء ضد القوى المناهضة للتطبيع وتعيد تكرار تصريحات وزير العدل

وذكرت مريم الصادق المهدي في إفادة لـ"الترا سودان" اليوم الأحد، أن التلفزيون الحكومي لا يكف عن  تكرار تصريحات وزير العدل المتغولة على مهنيته ومنصبه وحراسته الحيادية للقانون والدستور.

اقرأ/ي أيضًا: مباراة "هلال مريخ" استثنائية وهي احتفال باليوبيل الفضي للدور الممتاز

وقالت مريم الصادق، إن وزير العدل نصرالدين عبدالباري، خرج مثل السياسي المتطرف في تأييد التطبيع مع دولة "غير طبيعية"، ويكرس موقعه لانتهاك الدستور وتغييب صوت الشعب السوداني وحقه في المشاركة في القرارات.

وأضافت القيادية بحزب الأمة القومي: "هذه استهانة بالقوى الوطنية التي تعارض التطبيع الذي يجري شكلًا وموضوعًا".

ويرفض حزب الأمة برئاسة الصادق المهدي انخراط السودان في التطبيع مع إسرائيل والذي يتم برعاية الإدارة الأميركية، وهدد الحزب بسحب تأييده للسلطة الانتقالية حال استمرارها في التطبيع مع إسرائيل.

وكان وزير العدل نصرالدين عبدالباري قد صرح أمس السبت، معلنًا أن الحكومة الانتقالية مفوضة طبقًا للوثيقة الدستورية لتحقيق مصالح البلاد، قائلًا إن الوقت ليس للآيديولوجيا والتيارات الرافضة للتطبيع. وألمح إلى إمكانية تعديل القوانين الداخلية التي تتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي تبرمها الحكومة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

مفرح لـ"الترا سودان": لم تحدث أي حالات تطرف أو عنف في المولد هذا العام

الأمة القومي يطالب بمواجهة قرار التطبيع بموقف قوي يردع تردي الفترة الانتقالية