26-يوليو-2022
مسؤول بالخارجية البريطانية

مدير شؤون منطقة وسط وشرق أفريقيا بوزارة الخارجية والتنمية الدولية البريطانية

الترا سودان | فريق التحرير
 
وصل مدير شؤون منطقة وسط وشرق أفريقيا بوزارة الخارجية والتنمية الدولية البريطانية سايمون ماسترد إلى الخرطوم اليوم في زيارة تستمر ليومين يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين السودانيين والمجتمع المدني - طبقًا لوكالة السودان للأنباء (سونا).

تأتي الزيارة لتأكيد أهمية إحراز تقدم "سريع وملموس" للعودة إلى مسار الانتقال المدني الديمقراطي وتحقيق الاستقرار في السودان

وبحسب الوكالة الحكومية، تأتي الزيارة لتأكيد أهمية إحراز تقدم "سريع وملموس" للعودة إلى مسار الانتقال المدني الديمقراطي وتحقيق الاستقرار في البلاد، ولتأكيد دعم المملكة المتحدة للجهود السودانية الرامية إلى العودة إلى انتقال ديمقراطي بقيادة مدنية.

https://t.me/ultrasudan

وتشهد العملية السياسية التي تيسرها الآلية الثلاثية في السودان (اليونيتامس والاتحاد الأفريقي والإيقاد) تعثرًا على الرغْم من إعلان قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان عن انسحاب المكون العسكري من العملية السياسية لإفساح المجال أمام القوى السياسية للتوافق على تشكيل حكومة كفاءات وطنية تقود ما تبقى من الفترة الانتقالية. وهو ذات الاتجاه الذي مضى فيه نائبه وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" بدعوة القوى السياسية إلى التوافق من دون تدخل من المؤسسة العسكرية. الخطوة التي رحبت بها بعض القوى السياسية ترحيبًا حذرًا مع التشكيك في نوايا القادة العسكريين خاصةً مع الانتهاكات الحقوقية ضد التظاهرات الرافضة للانقلاب.