12-سبتمبر-2024
العاصمة الخرطوم تحت القصف (Getty)

(أرشيفية)

قال إعلام ولاية الخرطوم إن قصف الدعم السريع على الريف الشمالي لأم درمان أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلان، وإصابة آخرين.

يتواصل قصف قوات الدعم السريع في عموم الريف الشمالي لمدينة أم درمان

وأفادت السلطات بأن الجثامين وصلت لمستشفى السروراب وأدخل عدد من الحالات الحرجة لغرفة العمليات بمستشفى الجزيرة إسلانج.

ويتواصل قصف قوات الدعم السريع في منطقة البادوبة وعموم الريف الشمالي بمحلية كرري في أم درمان.

قصف فجر اليوم الخميس استهدف جوار البنك الزراعي في قرية الأحامدة بالشهيناب ضمن مناطق الريف الشمالي لمحلية كرري، وأسفر عن مقتل طفلين وإصابة والد الطفلين إصابة بالغة، كما تسبب القصف في سقوط عدد من الجرحى تم إسعافهم لمستشفى الجزيرة إسلانج.

من جانبها، أدانت شبكة أطباء السودان قصف الدعم السريع على منطقة الشهيناب بريفي أمدرمان فجر اليوم، وقالت إن عدد المصابين من القصف قد بلغ ثمانية من المدنيين، بجانب القتلى الأربعة.

وقالت الشبكة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، إن القصف العشوائي الذي تقوم به قوات الدعم السريع على المدنيين في الريف الشمالي بمدينة أم درمان، "يسبب تأثيرات إنسانية مدمرة".

وحذرت شبكة أطباء السودان من تداعيات القصف المستمر على المدنيين الذين نزحوا إلى أم درمان بحثاً عن الأمان. ودعت إلى احترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين، مناشدة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية بإدانة استهداف المدنيين والمساهمة في إيقاف ما وصفته بـ"العبث".

القصف على أم درمان مستمر منذ أسابيع في المناطق السكنية المزدحمة بالمدنيين. تسيطر القوات المسلحة على محلية كرري في مدينة أم درمان، بينما تتواجد قوات الدعم السريع بكثافة في بقية مدن ومحليات العاصمة القومية الخرطوم.