31-يناير-2022

أرشيفية

الترا سودان | فريق التحرير

التقت القيادات الدينية بولاية شمال كردفان مع جمعية تنظيم الأسرة السودانية ومنظمة بلان العالمية السودان، للنقاش حول محاربة العادات الضارة خاصة بتر وتشوية الأعضاء التناسلية للأنثى.

مدير الإدارة العام للشؤون الدينية: تتطلع الإدارة من خلال هذا المؤتمر للخروج بتوصيات تسهم في محاربة هذه الظاهرة.

وقد تم افتتاح المؤتمر، المقام بقاعة مستشفى الضمان بالأبيض، نائب الأمين العام لحكومة شمال كردفان محمد مضوي، الذي أثنى على الدور الكبير للقيادات الدينية تجاه قضايا المجتمع، مؤكدًا تبني الولاية لمخرجات المجتمع.

وخاطب مدير الإدارة العام للشؤون الدينية بالولاية حامد إدريس المؤتمر، قائلًا بأن إدارته تتطلع من خلال هذا المؤتمر للخروج بتوصيات تسهم في محاربة هذه الظاهرة.

واستهدف المؤتمر (100) من القيادات الدينية في كل من محليات الرهد، شيكان، أم روابة وغرب بارا، بهدف إحداث حراك وسط المجتمع وتغير سلوك المجتمعات للتخلي عن العادات الضارة خاصة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى.

وتحدث مفوّض العون الإنسانيّ بالولاية مكي سعيد حمد النيل مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تلعبه جمعية تنظيم الأسرة السودانية ومنظمة بلان سودان في محاربة العادات الضارة عن طريق التوعية والتثقيف، ودور حكومة الولاية في عملها وفقًا للقوانين التي تجرّم ختان الإناث.

اقرأ/ي أيضًا

لجان بحري: طرح الميثاق السياسي اقترب وعلى الأحزاب أن تستعد

الاقتصاد السوداني.. ودور المجموعات النسوية