22-أبريل-2020

يعمل الطبيب المتوفى في مستشفى رويال فيكتوريا (فيسبوك)

فارق نائب أخصائي القلب والصدر الطبيب السوداني مهند الضاوي الحياة متأثرًا بإصابته بمرض كوفيد 19 أثناء عمله بمستشفى رويال فكتوريا، وفق نعي نشرته اللجنة التنفيذية لنقابة الأطباء السودانيين بإيرلندا.

دفع مهند حياته ثمنًا لعلاج مرضى كوفيد 19 بمستشفى رويال فكتوريا وأصابه الفايروس ليضعه على قائمة المتوفيين في هذا الوقت الحرج

وأوضحت النقابة السودانية للأطباء في إيرلندا أن "نائب أخصائي القلب بمستشفى رويال فكتوريا مهند الضاوي نوار فارق الحياة بعد إصابته بمرض كوفيد 19".

اقرأ/ي أيضًا: تعطل كوادر طبية في 13 مشفى وإصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد في السودان

وأرسلت النقابة تعازيها لوالد الطبيب الضاوي نوار بالمملكة العربية السعودية ولعائلته مبينة أن "مهند كان في خط الدفاع الأول لعلاج مرضى كوفيد 19 في إيرلندا". وتوفي اثنان من الأطباء السودانيين بالمملكة المتحدة شهر آذار/مارس الماضي متأثرين بالإصابة بمرض كوفيد 19 بمشافي في وسط بريطانيا.

وقال طبيب سوداني بإيرلندا إن "مهند فقد كبير للسودانيين في هذا البلد. نحن نشعر بالحزن لأنه كان يعالج مرضى كوفيد 19 في خط الدفاع الأول بمستشفى رويال فكتوريا خاصة وأنه متخصص في أمراض الصدر والتنفس".

وتتزايد هجرة الأطباء السودانيين إلى الخارج بسبب تدني الأجور، وتشتهر مستشفيات المملكة المتحدة بجذب آلاف الأطباء السودانيين في بريطانيا وإيرلندا ما دفعهم لتأسيس نقابات خاصة بالأطباء في هاتين الدولتين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصح عبد العال الإدريسي "كوبر".. الانتهاكات في مواجهة أسئلة التغيير

"الترا سودان" يكشف أسرار إعادة صادر المواشي للسودان والوزارة تتحمل المسؤولية