09-فبراير-2023
لقاح كورونا

حصل السودان على لقاحات من منظمة الصحة العالمية (Getty)

أعلن ممثل المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة الدكتور طارق عباس العجوة عن تغطية (94.7%) من المستهدفين لدى ترؤسه الاجتماع الختامي للحملة القومية الموسعة للتطعيم بلقاحات "كوفيد 19" (جولة يناير).

أعلن مدير التحصين الموسع بولاية الجزيرة عن استمرار التطعيم بلقاحات "كوفيد 19" في المراكز التي لديها لقاحات

وأشاد العجوة بجهود إدارتي التحصين الموسع وتعزيز الصحة بالوزارة في تحقيق هذه التغطية وبـ"الدعم المتصل" من الشركاء في منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية، معربًا عن أمله في أن تحافظ الولاية على "التغطيات العالية في الحملات المقبلة" - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأرجع مدير التحصين الموسع بولاية الجزيرة عبدالمطلب محمد نور - أرجع نجاح الحملة إلى "الإشراف الداعم على جميع المستويات والاهتمام السياسي والتخطيط والمشاركة الفاعلة للشركاء والعمل بروح الفريق الواحد وتدريب قادة الفرق"، داعيًا إلى سن قوانين ملزمة للتطعيم، ومؤكدًا استمرار التطعيم بلقاحات "كوفيد 19" في المراكز التي لديها لقاحات.

فيما أعلن المشرف الاتحادي على الحملة يسن محمود عن ترتيبات لتوفير إستراتيجيات تناسب عدد من المجتمعات.

https://t.me/ultrasudan

وطالب الخبير بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أمير سيد أحمد بالمحافظة على "الهمة العالية التي نفذت بها جولة يناير"، مشيدًا بـ"الدعم السياسي الذي وجدته الحملة" - طبقًا لما نقلت عنه الوكالة.

وتناولت مسؤولة الاتصال بتعزيز الصحة بالوزارة آية حافظ جهود إدارتها في رفع الوعي بأهمية التطعيم بلقاحات "كوفيد 19" من خلال الزيارات المنزلية والحوارات المجتمعية ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي - بحسب الوكالة.