30-مايو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم، عن منحة تركية من اللقاحات والأمصال الخاصة بصحة الحيوان، وتحديث المعامل والأبحاث البيطرية والتقانة والمسالخ.

وزير الثروة الحيوانية: الزيارة إلى تركيا جاءت في وقت مهم ووفرت فرصة حقيقية لإعادة العلاقة بين شعبي البلدين

وقال الوزير إن الزيارة إلى تركيا جاءت في وقت مهم ووفرت فرصة حقيقية لإعادة العلاقة بين شعبي البلدين، واعتبرها فرصة لشرح المسائل المتعلقة بشكل العلاقة وحكومة ما بعد الثورة، مؤكدًا أن الحكومة تعمل بإرادة حقيقية للانفتاح على العالم الخارجي والاندماج في الأسرة الدولية.

اقرأ/ي أيضًا: اكتشاف آثار أقدم حرب في التاريخ في السودان

ووصف العلاقات مع تركيا بالمهمة، خاصة وأن البلدين تربطهما علاقات تاريخية، مشيرًا إلى أن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، والوفد المرافق له من وزراء ومسؤولين حكوميين، ناقشت أوجه التعاون المشترك.

وأوضح وزير الثروة الحيوانية، أنه ناقش مع الجانب التركي التعاون في المعامل البيطرية والتقانة والمسالخ، ووصف تجربة تركيا في هذا المجال بالرائدة، مشيرًا إلى أن مسلخ الكدرو في الخرطوم تجربة تركية رائدة في السودان.

من جانبه، قال السفير عادل إبراهيم، إن الزيارة إلى تركيا اكتسبت أهميتها لكونها أول زيارة سياسية رفيعة المستوى لتركيا بعد التغيير الذي حدث في السودان، وأضاف أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، اصطحب معه وفدًا وزاريًا رفيع المستوى ضم وزراء الطاقة والنفط، الزراعة والغابات، الثروة الحيوانية، والتنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل.

اقرأ/ي أيضًا: صور| مشاهد من اعتصام العدالة

وأوضح أن الزيارة تمثلت فعاليتها في لقاء بين النائب الأول ونظيره التركي بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوزراء وجلسة مباحثات مشتركة واختتمت بلقاء بين النائب الأول والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وزير الثروة الحيوانية: من أهم نتائج الزيارة التأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز العلاقات بين السودان وتركيا

وأكد أن من أهم نتائج الزيارة التأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز العلاقات بين السودان وتركيا على أساس الاحترام المتبادل وتحقيق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين، وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبادل زيارات وفود فنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والكهرباء والنفط وتحديث الإتفاقيات الموقعة بين البلدين لاستيعاب التغيير في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

وزيرة الخارجية: الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق قانوني خطر على السودان

عرض مفصل لكتاب "أحمد أبوشوك" المعنون: "الثورة السودانية"