26-مايو-2020

منطقة أمدافوق (تويتر)

ألترا سودان - فريق التحرير

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الحسن التعايشي، القوات النظامية المختلفة باسترداد الأموال والأنعام المنهوبة وتقديم الجناة لمحاكمات عادلة، داعيًا المواطنين بالتبليغ والإرشاد عن المجرمين.

وعد التعايشي مواطني الكركر بوضع معالجات جذرية لعمليات النهب التي يتعرضون لها

وأكد عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي حرص الدولة على تحقيق السلام وبسط هيبة الدولة والمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن التعايشي وجه خلال زيارته لمنطقة الكركر التابعة لمحلية أم دافوق بولاية جنوب دارفور القوات النظامية المختلفة باسترداد الأموال والأنعام المنهوبة وتقديم الجناة لمحاكمات عادلة.

اقرأ/ي أيضًا: بنيامين نتنياهو: تحدثت مع الرئيس السوداني هاتفيًا وهنأته بعيد الفطر

وتشهد منطقة الكركر مؤخرًا عملية نهب أعدادًا من  الماشية، التي وعد عضو مجلس السيادة مواطنيها بحلها ووضع معالجات جذرية لها.

من جانبه، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس قدرة  الدولة علي بسط العدالة وسيادة حكم القانون  وطالب المواطنين بالامتثال للقانون وعدم التستر على المجرمين.

وأشار مانيس إلى أن البلاد شهدت تحولًا سياسيًا كبيرًا، وأشاد بدور القوات النظامية في حفظ الأمن وتنفيذ القانون وملاحقة وتعقب المجرمين.

وكان التعايشي بدأ زيارة رسمية لولايات جنوب وشرق دارفور منذ أول أيام عيد الفطر المبارك رافقه فيها وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ووزير الدولة بوزارة البني التحتية المهندس هاشم أبنعوف وعددًا من المسؤولين بالدولة وتهدف الزيارة إلى التبشير بالسلام والوقوف على المشكلات القبلية التي حدثت مؤخرًا.

اقرأ/ي أيضًا 

لجنة الأطباء تدعو المجلس الطبي لمعاقبة مروجي اكتشاف علاج كورونا

التقرير الوبائي اليومي: 156 حالة كورونا جديدة و 45 حالة شفاء