07-يونيو-2024
مسيرة كوستي

(الإعلام العسكري)

تمكنت الدفاعات الأرضية في مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض، اليوم الجمعة، من إسقاط مسيرتين حلقتا في سماء المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش بولاية النيل الأبيض، واحدة منهما فوق قاعدة كنانة الجوية.

يواجه البرهان ضغوطاً لاسترداد الجزيرة من الدعم السريع 

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان زار الفرقة (18) مشاة بمدينة كوستي في ولاية النيل الأبيض، أمس الخميس عقب زيارته لمدينة المناقل بولاية الجزيرة. الزيارة أتت بعد ساعات من مجزرة قرية ود النورة التي ندد العالم بأحداثها الدامية.

وذكرت وحدة الإعلام العسكري بالفرقة (18) مشاة بمدينة كوستي في تعميم صحفي محدود، أن الدفاعات الأرضية أسقطت مسيرة حلقت في سماء مدينة كوستي.

بينما ذكر مواطنون من النيل الأبيض لـ"الترا سودان" أن مسيرة أخرى أسقطت بعد أن حلقت قرب قاعدة كنانة الجوية في ذات الولاية الخاضعة لسيطرة الجيش، عدا مدينة القطينة الواقعة على بعد مائة كيلومتر جنوبي العاصمة الخرطوم.

فيما وصل البرهان، اليوم الجمعة، ضمن جولته على الفرق العسكرية بالولايات الخاضعة لسيطرة الجيش إلى سنار. وتم الاحتفال بطابور الشرف فور وصوله إلى ولاية سنار.

وكان البرهان توعد برد قاس على الدعم السريع و"داعميها سياسياً من مثل تحالف تقدم" على حد تعبيره في خطاب ارتجالي من مدينة المناقل الواقعة جنوبي ولاية الجزيرة رداً على مجزرة ود النورة التي راح ضحيتها نحو (200) شخص بينهم (35) طفلاً.

وابتدر البرهان جولته إلى ثلاث ولايات متفقداً الجبهات القتالية للجيش الذي تتزايد الضغوط عليه لشن هجوم بري على الدعم السريع بولاية الجزيرة لوقف الانتهاكات المتصاعدة بحق المدنيين.