28-مايو-2020

رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

نفى المكتب الخاص لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن إصابة رئيس المجلس بفيروس كورونا وإنه الآن في العزل الصحي بمنطقته بولاية نهر النيل وإنه كلف نائب رئيس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" بقيادة مجلس السيادة إلى حين انقضاء فترة حجر البرهان، وقال المكتب إن الخبر عار تمامًا من الصحة.

المكتب الخاص: البرهان يتمتع بصحة جيدة ويتلقى الاتصالات الهاتفية من الملوك والرؤساء

وأكد المكتب في تعميم صحفي مساء اليوم الخميس، إن رئيس مجلس السيادة يتمتع بصحة كاملة، وظل قبل وخلال عيد الفطر المبارك يتبادل برقيات التهنئة ويتلقى الاتصالات الهاتفية من الرؤساء والملوك، وآخرهما الاتصال الهاتفي المشترك من مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية والمبعوث الأمريكي الخاص للسودان، والاتصال الهاتفي الذي تلقاه أمس من الرئيس اليوغندي يوري موسفيني معزيًا في وفاة المستشارة نجوى عباس قدح الدم.

وأعلن المكتب الخاص عن عودة البرهان من مسقط رأسه بمنطقة قندتو ولاية نهر النيل إلى الخرطوم اليوم بعد قضاء عطلة عيد الفطر.

ونعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ونائبه الأول وأعضاء وأمين عام المجلس، المهندسة نجوى عباس قدح الدم المستشارة بمجلس السيادة التي توفيت أمس الأربعاء. التي توفيت بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وتعد قدح الدم المقربة من رئيس مجلس السيادة، مهندسة اللقاء التطبيعي الذي جمع البرهان برئيس وزارء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعنتيبي مطلع هذا العام.

اقرأ/ي أيضًا 

مسؤول حكومي: لن نطبع النقد لمقابلة زيادة الأجور للقطاع العام ولدينا حلول

وزيرا المالية والعدل يشاركان في جلسة إحاطة مغلقة بالكونغرس الأمريكي