07-مايو-2022
تدخل الاحتجاجات الرافضة للانقلاب في السودان شهرها السابع منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021 (Getty)

تدخل الاحتجاجات الرافضة للانقلاب في السودان شهرها السابع منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021 (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بالعاصمة الخرطوم، جدول الاحتجاجات لشهر أيار/مايو الجاري، مؤكدة تمسكها بشعارات الثورة: "الحرية والسلام والعدالة".

بيان مشترك: نعود والسلطة الانقلابية تبحثُ عن مخرجٍ لتحافظ على رقابها من مشانق الثوار

وقال بيان مشترك للجان اطلع عليه "الترا سودان": "نعود والسلطة الانقلابية تبحثُ عن مخرجٍ لتحافظ على رقابها من مشانق الثوار"، مشيرًا للتصريحات المتضاربة لقادة السلطة الحاكمة، قائلًا إنها "تدعو للعودة إلى مربع التسويات"، الأمر الذي ترفضه اللجان التي ترفع شعار اللاءات "لا تفاوض لا شراكة لا شرعية" مع المكون العسكري الذي استولى على السلطة في 25 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وأعلنت اللجان لاحتجاجات مليونية الخميس 12 مايو والاثنين 16 مايو والخميس 19 مايو والخميس الأخير 26 مايو، ومضت بالقول: "فعلنا المقاوم الرافض للانقلاب مستمرٌ ولن يتوقف وعليه".

https://t.me/ultrasudan

ووقع على البيان كل من لجان أحياء بحري وتجمع لجان أحياء الحاج يوسف وتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم وتنسيقيات لجان مقاومة أمدرمان الكبرى وتنسيقية شرق النيل جنوب.

وخرجت تظاهرات احتجاجية دعت لها لجان المقاومة بالخرطوم في الخامس من الشهر الجاري، حيث قابلتها القوات الأمنية بقمع مفرط ارتقى على إثره الشهيد مجتبى عبدالسلام دهسًا بسيارة نظامية، فيما أصيب آخرون إصابات متفاوتة بحسب تقارير لجان طبية معنية بتقديم الإسعافات للمصابين في الاحتجاجات.