26-أبريل-2020

جنود ضمن بعثة الأمم المتحدة بدارفور "يوناميد" (Getty)

ذكرت بعثة الأمم المتحدة بالسودان "يوناميد" العاملة في إقليم دارفور إنها وضعت تدابيرًا لتفادي انتقال فايروس كورونا الجديد بالحجر الصحي لموظفيها الذين يسافرون إلى السودان بجانب تقييد حركة الجنود بإيقاف تناوب القوات.

قالت البعثة أنشطتها وسط مخيمات النازحين في إقليم دارفور ولجأت إلى العمل الإلكتروني وقصرت التدخلات العسكرية لإنقاذ حياة المدنيين فقط ضمن تدابير تفادي فايروس كورونا الجديد

وأعلن رئيس بعثة يوناميد جيريمايا كنغسلي مامابولو، في بيانٍ صحفيٍ السبت إن "البعثة قيدت حركة  الموظفين لتفادي انتشار فيروس كورونا الجديد كما وضعت تدابير بإيقاف مناوبات القوات".

قالت البعثة أنشطتها وسط مخيمات النازحين في إقليم دارفور ولجأت إلى العمل الإلكتروني وقصرت التدخلات العسكرية لإنقاذ حياة المدنيين فقط ضمن تدابير تفادي فايروس كورونا الجديد

وأوضح مامابولو، إن شهر رمضان يأتي في هذا العام في ظل ظروف استثنائية بسبب تفشي وباء كورونا الجديد حول العالم، مضيفًا، إن بعثة يوناميد منذ تفشي الوباء، وضعت حزمة من التدابير الصارمة تتعلق بفحص القادمين الجدد للبعثة.

وأضاف "وضعنا الموظفين القادمين إلى السودان في الحجر الصحي  لضمان عدم نقل العدوى كما أوقفت البعثة عملية تناوب القوات وقيدت الحركة غير الضرورية بين مواقعها كما قيدت أنشطتها إلا ما يتعلق بعمليات إنقاذ الحياة.

أقرأ/ي أيضا: تجمع ضباط الصحة يدين الاعتداء على إحدى كوادرها أثناء عملها في مطار الخرطوم

وقال مامابولو إن البعثة اتبعت طرائق بديلة للعمل تتضمن العمل الكترونيًا والاجتماعات الافتراضية لتقليل التقارب البدني وعدد الموظفين بالمكاتب والمعسكرات.

وأشار مامابولو إلى أن بعثة اليوناميد داعمة وملتزمة بالإجراءات التي وضعتها الحكومة لمجابهة هذا الوباء معربًا عن أمله في استمرار العمل مع السلطات الصحية السودانية في حدود القدرات المتاحة للبعثة.

ولفت إلى أن البعثة ستعمل مع منظومة الأمم المتحدة في السودان للتصدي لانتشار وباء كورونا ويستمر هذا التعاون والدعم حتى آخر يوم للبعثة في دارفور وخروجها بنهاية تشرين الأول/أكتوبر 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا

شركة الجنيد: تنازلنا للحكومة عن مربع الذهب دون مقابل وبتوجيهات من حميدتي

اكتظاظ مستشفى العزل لمرضى كوفيد-19 وتوقعات بمزيد من الإصابات