14-سبتمبر-2020

ديوان المراجع العام (كوش نيوز)

ألترا سودان| فريق التحرير

علم "ألترا سودان" أن ديوان المراجع العام لجمهورية السودان بدأ تحقيقًا في فساد الإدارة العامة للمرور، وأرسل فريق مراجعة مالية، كشف عن صحة المعلومات التي سبق أن نشرها موقع "ألترا سودان" عن وجود فساد بمكتب مدير الإدارة العامة لشرطة المرور.

مصدر مطلع: فريق من ديوان المراجع العام دقق على مستندات خاصة بالمرور وتأكد من صحة المعلومات

وكان "ألترا سودان" قد نقل عن مصادر خاصة، وجود فساد مالي في الإدارة العامة للمرور بشرطة السودان، وأن مجموعة محددة تعمل بمكتب المدير العام لشرطة المرور تتقاضى حوافزًا مالية خاصة بملايين الجنيهات على رأسها مدير الإدارة العامة لشرطة المرور، حيث يبلغ حافز المساعد (الصول) شرطة مبلغ (107) ألف جنيهًا سودانيًا، بما يزيد حوالي (15) مرة عن راتبه الأساسي البالغ سبعة آلاف جنيه شهريًا، بينما يبلغ حافز الضابط برتبة عميد (170) ألف جنيهًا شهريًا.

اقرأ/ي أيضًا: "ألترا سودان" يرصد وقائع اليوم الأول لامتحانات الشهادة السودانية

وقال مصدر مطلع بديوان المراجع العام لجمهورية السودان، أن فريقًا من ديوان المراجع العام دقق على مستندات خاصة بالإدارة العامة لشرطة المرور وتأكد من صحة المعلومات التي نشرها موقع "ألترا سودان".

وأكد مصدر آخر بوزارة الداخلية أن المدير العام لشرطة السودان بعث هو الآخر تيم تفتيش إلى الإدارة العامة للمرور منذ الأربعاء الماضي، بعد اطلاعه على التقرير الذي نشره "ألترا سودان"، وبحسب هذا المصدر فإن تيم التفتيش الخاص بالشرطة ما يزال يعمل على مراجعة مستندات مالية خاصة بشرطة المرور.

اقرأ/ي أيضًا

"الأمة": حزب الترابي يبحث عن موطئ قدم.. والشعبي: نطالب بحكومة قومية

غياب أكثر من (800) طالب وطالبة من امتحان الشهادة بإحدى المحليات