05-مارس-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

دشن مدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية شمال دارفور دكتور محمد عبد الكريم تركاوي اليوم بالمجمع التشخيصي للتأمين الصحي بالفاشر، المخيم الطبي الثاني لمرضى السكري والذي يهدف لتقديم الخدمة المتكاملة لأكثر من (500) مريض من المؤمن عليهم. وتستمر أعمال المخيم لمدة ثلاثة أيام.

مدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين بشمال دارفور: مرض السكري يعد من الأمراض التي انتشرت بصورة كبيرة بالولاية

وقال تركاوي إن الصندوق يولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم الخدمات الطبية النوعية لأصحاب الأمراض المزمنة المؤمن عليهم من مختلف أنحاء الولاية حتى تنال رضاهم، مشيرًا إلى أن مرض السكري يعد من الأمراض التي انتشرت بصورة كبيرة بالولاية وسط مختلف الفئات العمرية.

وأضاف تركاوي أن المخيم يجري تنفيذه بمشاركة واسعة من اختصاصي الباطنية والجراحة والعيون وطب الأسرة والكوادر الصحية المختصة في التغذية والتوعية الصحية.

وأوضح في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن المخيم يهدف لإتاحة الخدمات الصحية المتكاملة لمرضى السكري واكتشاف المضاعفات في وقت مبكر بجانب تقديم خدمة طبية متكاملة تشتمل على مقابلة الاختصاصين وإجراء الفحوصات المعملية والأشعة التشخيصية، ورسم القلب علاوة على تقديم الخدمة العلاجية بواسطة اختصاصي الباطنية، وتقديم الدعم النفسي والاستشاري بواسطة اختصاصيين نفسيين.

 وأعلن تركاوي عن تنظيم المزيد من المخيمات العلاجية للأمراض الأخرى المزمنة خلال المرحلة المقبلة، وخاصة مرضى ضغط الدم والعيون، مؤكدًا في هذا الجانب أهمية المخيمات العلاجية في توطين العلاج بالولاية وتقليل حالات الإحالة إلى الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

عقار يناقش قضايا المنطقة بحضور الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي

المدير العام لشركة الكهرباء ينفي عودة برمجة القطوعات