26-مارس-2021

(فيسبوك)

انتقد تنظيم ضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا، تصريحات مدير شرطة ولاية الخرطوم، التي طالب فيها بعودة قانون النظام العام، وقال التنظيم إن حديث مدير شرطة الخرطوم غير مقبول وليس مسؤولًا، ولا يتناسب مع الحدث، معلنًا رفضه له.

عضو تنظيم ضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا: تصريحات مدير الشرطة مرفوضة وتدل على برمجته على عقلية إنقاذية

وكان مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عيسى آدم، قال في تصريحات صحفية مصورة حصرية لقناة إقليمية، أمس الخميس، إن إلغاء قانون النظام العام أسهم في تنامي التفلتات والظواهر السالبة في السودان عمومًا، وولاية الخرطوم على وجه الخصوص.

اقرأ/ي أيضًا: السودان وتركيا يتفقان على رفع تزويد الكهرباء من البارجة التركية بالبحر الأحمر

وأوضح عضو تنظيم ضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا الطيب عثمان يوسف، في حديثه لـ"الترا سودان"، أن تلك التصريحات مرفوضة وتدل على أن المتحدث مبرمج على عقلية "إنقاذية"، مطالبًا بمحاسبته فورًا.

وأكد يوسف، أن قانون النظام العام تم إلغائه بسلطة الشارع والثورة، بجانب أن الحديث عن عودته قد يرجع الناس للعهود المظلمة، وأضاف: "ذلك الحديث لا يمكن أن يكون صادرًا من عقلية مدير شرطة ولاية الخرطوم".

وطالب مدير شرطة ولاية الخرطوم، بحسب التصريحات المشار إليها، بعودة قانون النظام العام، لكن بشكل جديد يتسق مع شعارات الثورة، بحسب تعبيره.

وسبق وأن ألغت وزارة العدل القانون باعتباره قانونًا مقيدًا للحريات. ووجد إلغاء القانون قبولًا واسعًا وسط السودانيين وحقوقيين مهتمين بالموضوع، إلا أن هناك بعض المجموعات المنتمية للنظام البائد رفضت عملية الإلغاء.

اقرأ/ي أيضًا

مساعٍ لتسوية بلاغات ضد قوات الدعم السريع تتعلق بفض الاعتصام

مسؤول بوزارة الري: إثيوبيا تتهرب من الوساطة الدولية الرباعية حول سد النهضة