25-نوفمبر-2020

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

افتتح والي ولاية النيل الأبيض، إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق، صباح اليوم بمنطقة المخاليف بمحلية الجبلين، محطة مياه تجمع قرى "أقمار الضواحي"، والتي نفذتها منظمة "أدرا السودان" بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع منظمة "أدرا الدنمارك" ووزارة البنية التحتية بالولاية.

 المحطة تنتج (600) متر مكعب من المياه في اليوم تغطي حاجة (16) مجمعًا من قرى العائدين

وأكد وراق في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن هذه المحطة التي تنتج (600) متر مكعب من المياه في اليوم، تغطي حاجة (16) مجمعًا من قرى العائدين بالمنطقة، ويستفيد منها حوالي (309 ألف نسمة.

اقرأ/ي أيضًا: منظمة دولية تقوم بتجارب سريرية لعلاج مصابي كورونا في السودان

وثمن الوالي دعم الاتحاد الأوروبي والمانحين والمنظمات الطوعية الخيرية، والتي تقدم العون في مجالات مياه الشرب والصحة والتعليم  للعائدين من دولة جنوب السودان.

وأعلن دعم حكومته لكل المنظمات التي تقدم العون للمجتمعات الموجودة فى مناطق الهشاشة بالنيل الأبيض.

اقرأ/ي أيضًا: الأمة القومي يؤكد استقرار صحة الصادق المهدي

من جهتها أشارت مديرة منظمة "أدرا السودان" بالنيل الأبيض، سلمى بابكر الكامل، إلى أن محطة مياه تجمع قرى "أقمار الضواحي" بالمخاليف، تبلغ تكلفتها (150) مليار جنيه، مضيفة أنها مرتبطة بشبكة داخلية بطول (12) كيلومترًا.

 مدير منظمة "أدرا السودان": المحطة تعتبر من أهم المشروعات التي نفذتها المنظمة بالمنطقة

وأوضحت أن هذه المحطة تعتبر من أهم المشروعات التي نفذتها المنظمة بالمنطقة، مشيرة للمشروعات المشتركة التي نفذتها "أدرا" مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية في مدارس المزارعين وأسواق المزارعين الحقلية، قائلة إنه يعد منهجًا جديدًا أدخلته المنظمة في السودان، وذلك لتطوير ثقافة الإنتاج الزراعي في المجتمعات الفقيرة.

اقرأ/ي أيضًا

اكتمال الاستعدادات لحملة الوقاية من شلل الأطفال بالبحر الأحمر

حمدوك يتلقى تقريرًا جديدًا من لجنة التحقيق في فض الاعتصامات