10-ديسمبر-2020

عبد الله الكنين حاكم ولاية الجزيرة (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

شدد عبد الله إدريس الكنين حاكم ولاية الجزيرة على أهمية إعداد موازنة واقعية مبنية على معلومات حقيقية للعام المالي 2021.

ونقلت وكالة السودان للأنباء تأكيد الكنين لدى مخاطبته مساء أمس بقصر الضيافة بمدني منتدى اللجنة الاقتصادية بالولاية على ضرورة إعداد الموازنة من القاعدة لتحديد الاحتياجات الفعلية للولاية واتباع التمييز الإيجابي لتنفيذ المشروعات التنموية خاصة في المناطق الطرفية بالولاية لتحقيق العدالة.

أكدت اللجنة الاقتصادية بالولاية أنها تعمل على إقامة مشروعات اقتصادية كبيرة لتحقيق شعار الولاية في الكفاية

وأكد حاكم الولاية أن موجهات الموازنة تستهدف معالجة المشكلات الاقتصادية والاسهام في تطوير الخدمات.

اقرأ/ي أيضًا: جوبا.. مؤسسة الرئاسة توصي بتشكيل البرلمان وحكومات ومجلس الولايات

من جانبها استعرضت نادية أحمد التهامي المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة موجهات موازنة العام 2021 والتي جاءت وفق تدابير لأحكام الرقابة المالية وترشيد الصرف والعمل على تحقيق شعارات الثورة والعدالة الاجتماعية والتوسع في برامج تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين وسيادة حكم القانون.

وأشارت إلى أن الموازنة ركزت على أهمية التوسع في رفع قدرات العاملين بالدولة وإنقاذ المشروعات التي تحقق أهداف الإصلاح الاقتصادي.

وأقر عثمان عابدين أمين عام حكومة الولاية رئيس اللجنة الاقتصادية بجملة من التحديات التي تواجه الموازنة على المستوي الولائي والاتحادي معلنًا حرص الولاية عل وضع موازنة تلامس أشواق المواطنين في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد أن اللجنة الاقتصادية بالولاية تعمل على إقامة مشروعات اقتصادية كبيرة لتحقيق شعار الولاية في الكفاية وذلك عبر الاستفادة من الموارد المتاحة بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا

مستشار رئيس الوزراء لـ"الترا سودان": هيئة الإذاعة والتلفزيون تحتاج لإسعاف عاجل

إلغاء قرار تعيين مدير تنفيذي بميناء بورتسودان عقب إضراب العمال