01-أبريل-2021

(مجلس الوزراء)

الترا سودان | فريق التحرير

شارك رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، مساء اليوم عبر تقنية مؤتمرات الفيديو في اجتماع مجلس الأعمال الأمريكي السوداني، لبحث فرص الاستثمار في السودان، وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ووزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي وعدد من رجال الأعمال ومديري البنوك السودانيين، ومشاركة مسؤولين من الإدارة الأمريكية، وبنك التنمية الأفريقي، وممثلين لعدد من الشركات الأمريكية والعالمية الكبيرة.

رئيس الوزراء: البلاد تتمتع بموارد طبيعية وإمكانيات متنوعة للاستثمار

واستعرض رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع فرص الاستثمار في السودان، ورؤية الحكومة للإصلاحات المطلوبة في القطاعات المختلفة، موضحًا أن البلاد تتمتع بموارد طبيعية وإمكانيات متنوعة للاستثمار، مؤكدًا في ذات الوقت على أهمية ارتباط القطاع الزراعي بالتصنيع وتعظيم العلاقات والقيمة المضافة بدلًا عن تصدير المواد الخام.

اقرأ/ي أيضًا: التعايشي يدعو عبدالواحد نور للخطو نحو السلام

وأشاد ممثلو الشركات الأمريكية خلال الاجتماع بالإنجازات التي حققتها الحكومة، والتي يأتي في مقدمتها خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والإصلاحات الاقتصادية وتغيير قانون الاستثمار، مشيرين إلى أن تلك الإنجازات ستساهم بقوة في إيجاد بيئة مواتية للمستثمرين الأجانب للاستثمار في السودان.

وعبر عدد من ممثلي الشركات الأمريكية عن سعادتهم بانفتاح السودان على العالم الخارجي مؤكدين رغبتهم في تطوير العلاقات الاقتصادية مع السودان.

اقرأ/ي أيضًا

النيابة تشطب الدعوى ضد الفنانين الشباب في قضية "السيدة الكنغولية"

تشديد التدابير الصحية لمجابهة كورونا بولاية البحر الأحمر