13-يونيو-2021

جانب من اللقاء (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبل رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، اليوم الأحد بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي د.موسى فكي محمد، وذلك بحضور كل من مفوض عام السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي أديوي بانكولي، وكبير مستشاري رئيس المفوضية بروفيسور محمد الحسن ولد لباد، ورئيس مكتب الاتحاد الإفريقي بالخرطوم السفير محمد بلعيش.

استعرض اللقاء أيضًا الأوضاع في السودان فيما يخص مسار الانتقال الديمقراطي،

واستعرض اللقاء الأوضاع في السودان فيما يخص مسار الانتقال الديمقراطي، حيث قدم رئيس مجلس الوزراء شرحًا وافيًا حول التقدم الذي أُحرز حتى الآن في كل المجالات خاصة قضايا السلام والتنمية الاقتصادية.

اقرأ/ي أيضًا: الأمم المتحدة تدخل مناطق خاضعة لسيطرة الحلو لأول مرة منذ 10 سنوات

كما قدم د.حمدوك خلال اللقاء شرحًا حول موقف السودان فيما يتعلق بملف سد النهضة.

ونقل رئيس الوزراء لوفد الاتحاد الإفريقي أن السودان يؤكد أن موضوع سد النهضة يجب أن يكون في إطار شامل للتعاون والتكامل بين الدول الثلاث، وأن موقف السودان يتلخص في ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة حتى يتمكن السودان من تنظيم مشروعاته التنموية وتفادي الأضرار التي يمكن أن تنتج عن غياب معلومات مفصلة مسبقة حول قضايا الملء والتشغيل.

من جانبه أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي دعم الاتحاد الإفريقي للسودان لإنجاح المرحلة الانتقالية، مؤكدًا متابعتهم للمفاوضات الجارية بشأن سد النهضة.

وعرض في هذا الصدد مساعدة مفوضية الاتحاد الإفريقي في إطار الجهود التي يقودها رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، رئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكدي.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على أن يقوم السودان بتزويد مفوضية الاتحاد الإفريقي بمعلومات إضافية فيما يتعلق بموضوع سد النهضة.

اقرأ/ي أيضًا

بروفايل ثوري لكنداكات ثورة السودان

اجتماع لتحديد ممثلي لجان المقاومة في المجلس التشريعي