04-أغسطس-2024
جواز سفر سوداني

جواز السفر السوداني

ضبطت الشرطة الأمنية، اليوم السبت، شبكة إجرامية تقوم باستغلال حاجة المواطنين بتزوير تأشيرات السفر، مقابل دفع مبالغ مالية طائلة بالعملة الأجنبية والمحلية.

تم العثور على عدد من الجوازات والشهادات الطبية بحوزة المتهمين

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، تم العثور على عدد من الجوازات والشهادات الطبية بحوزة المتهمين بجانب خطابات العلاج بغرض الحصول على تأشيرات السفر للعلاج بالخارج، ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية والمحلية إضافة لعدد (86) كرتًا للحمى الصفراء.

وقال العميد شرطة محمد على مدير الشرطة الأمنية بولاية البحرالأحمر، أن هذه الضبطية تمت  بعد أن وردت معلومة إلى إدارته بنشاط أحد المتهمين على رأس هذه الخلية، مستغلًا حاجة المواطنين فى الحصول على تأشيرات سفر مزورة مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة بالعملة الأجنبية والمحلية.

وأشار العميد إلى  نصب كمين محكم نفذ بدقة عالية تحت إشرافه، أدى إلى توقيف أفراد الخلية وضبطهم متلبسين وبحوزتهم المعروضات المزورة والمزيفة، بحسب تعبيره.

وطالب مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية المواطنين بأخذ الحيطة  والحذر وعدم الوقوع فى مصيدة العصابات، وأشار إلى ضرورة متابعة المواطنين إجراءاتهم ومعاملاتهم الثبوتية بأنفسهم عبر القنوات الرسمية المخولة لتقديم هذه الخدمات.

وعقب اندلاع الحرب في السودان نشطت العديد من الشركات الوهمية التي تعمل في عدة مجالات، خاصة في مجال السفر، وتناولت عدد من المنشورات على الوسائط قصصًا لأشخاص تعرضوا لعمليات احتيال من خلال وكالات سفر تعمل على الوسائط الرقمية فقط، ولا وجود لها في أرض الواقع.