14-ديسمبر-2021

أرشيفية

أثار سقوط عبوتين من الغاز المسيل للدموع الهلع وسط تلاميذ مدرسة القادسية في مربع (17) حي الصحافة جنوب الخرطوم صباح اليوم أثناء تواجد التلاميذ في فناء المدرسة في موعد الإفطار.

سقطت العبوات أثناء تواجد التلاميذ في فناء المدرسة في موعد الإفطار 

وسقطت عبوتين من الغاز في فناء المدرسة ولم يتم معرفة دوافع إطلاقها أو الجهة التي أطلقتها، وبحسب رواية معلم من المدرسة لـ"الترا سودان" موضحًا -بعد أن تحفظ عن ذكر اسمه- أن العبوتين سقطتا في فناء المدرسة في موعد الإفطار وتواجد التلاميذ خارج قاعات الدرس، مما تسبب في حالة من الهلع والخوف وسط التلاميذ.

اقرأ/ي أيضًا: للمرة الثانية خلال هذا الشهر.. الآلاف يتظاهرون في أم درمان وقرب القصر

وقال المعلم إن التلاميذ شعروا بالرعب من سقوط العبوتين في المدرسة، وسرعان ما تمكنوا من إدخالهم إلى القاعات وبعد هدوء الأحوال طلبنا منهم العودة إلى منازلهم.

وحول مصدر العبوتين نفى المعلم معرفته بالدوافع أو الجهة أو الاأراد الذين أطلقوا عبوات الغاز في فناء المدرسة ووصف الواقعة بالغريبة.

وتابع: "سنبلغ قسم شرطة الصحافة بالحادثة لمعرفة الجهة التي أطلقت عبوات الغاز داخل فناء المدرسة خاصة وأن الأوضاع هادئة في الحي ولا توجد احتجاجات".

والأسبوع الماضي فوجئ المارة في حي الخرطوم ثلاثة جوار نادي الأسرة؛ بإطلاق عبوات الغاز دون معرفة مصادرها أو أسبابها في الفترة الصباحية، على الرغم من عدم وجود احتجاجات بالقرب من الحي.

وذكرت والدة أحد تلاميذ مدرسة القادسية حي الصحافة لـ"الترا سودان" أن ابنها جاء الى المنزل وهو يشعر بالخوف، من العبوات التي سقطت في فناء مدرسته وطلب منها عدم الذهاب إلى المدرسة صباح الغد.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع إدارة المدرسة لمعرفة التفاصيل عن سقوط عبوات الغاز في المدرسة، لكنها لم تحصل على أجوبة لأن طاقم المدرسة لا يعرف الجهة والأسباب التي أدت إطلاق الغاز على المدرسة.

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة للتحقيق فى انتهاكات المواكب منذ 25 أكتوبر

الوساطة وحميدتي يناقشان سلام السودان ومسار الشرق