26-سبتمبر-2021

قال رئيس حزب الأمة القومي فضل برمة ناصر، ما يحدث من تراشقات كلامية بين المكونين العسكري والمدني دليل وظاهرة صحية، وأضاف: "الأمر مقدور عليه وهي سحابة صيف ستزول، وأناشد الجميع بأن مسيرة الوطن تتطلب وحدة الكلمة وجمع الصف الوطني".

وأشار برمة ناصر لـ"الترا سودان"، إلى أن التصريحات واقع لا يمكن إنكاره، واصفًا إياها بالظاهرة الصحية بدلًا عن ضمر وكتم أي طرف لما ينويه في داخله بعدم الإفصاح عنه.

فضل برمة : التصريحات واقع لا ننكره ولكنها ظاهرة صحية أفضل من إضمار النوايا وكتمها

مؤكدًا على أن تبادل التصريحات يدل على اختلاف الرأي الذي لا يفسد للود قضية، وأضاف: "كل طرف يقصد في رؤاه الحق وتصحيح الأوضاع لمصلحة الوطن".

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بـ"قحت": بدأت المشاورات بين مدنيي السيادي لاختيار خليفة البرهان 

وأعقبت المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت يوم الثلاثاء منتصف الأسبوع الماضي تبادل التصريحات والاتهامات بين المكون العسكري والمدنيين بلغت حد القطيعة، في وقت أطلق فيه رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان تصريحات جديدة أكثر حدة ردًا على عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان.

وجزم بأن الأمر مقدور عليه ولا يعدو سوى سحابة صيف ستزول، وناشد الجميع  بوحدة الكلمة وجمع الصف الوطني من أجل مسيرة الوطن، وزاد بالقول: "كلنا أبناء لهذا الوطن بغض النظر عن الانتماءات الحزبية أو تحالفاتنا المدنية العسكرية".

مشيرًا إلى أن ما يجمع  أبناء الوطن أكبر مما يفرقهم،  و دعا الجميع إلى الترفع إلى مستوى المسؤولية ونبذ الصغائر، ومضى قائلًا: "علينا أن نتجه بكلياتنا لتحمل مسؤولياتنا تجاه القضايا التي تتطلب منا أن نسير بإخلاص كما كنا في الماضي حتى نحقق ما اتفقنا عليه في مواثيقنا".

وقال رئيس حزب الأمة إن ما حدث كل هذا مجرد غضبة إلا أنها سرعان ما ستزول بمراجعة كل شخص لنفسه من أجل الهم الوطني  الذي يلزم الجميع بالجلوس مع بعض.

وكشف برمة ناصر عن مبادرة وطنية بأسم الوطن يقودها أبناء الوطن وفق تشكيلاتهم ومواقعهم المختلفة تتجاوز كل المسميات المدنية والعسكرية وقوى الحرية والتغيير لتجاوز الخلافات، وأردف: "متأكد تمامًا ليس هنالك "زعل" دائم، وسنتواصل مع الجميع للحديث بما تمليه علينا  المسؤولية الوطنية وسنتجاوز ما حدث بالسرعة المطلوبة".

اقرأ/ي أيضًا

تصعيد جديد من "البرهان" في مساجلات مجلس السيادة

5 أيام من المحاولة الانقلابية.. كيف يبدو المشهد؟