24-يونيو-2021

مدينة طيبة للأيتام (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

افتتحت منظمة قطر الخيرية اليوم الخميس مدينة طيبة التعليمية للأيتام بمدينة الريف الجنوبي بأم درمان، وخلال الاحتفال تم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات التي أسهمت في مشروع مدينة طيبة التعليمية.

ستقدم المدينة الرعاية الشاملة لـ(500) من الأطفال الأيتام الذين يحظون فيها بخدمات تعليمية ورعاية صحية

وأكد "أحمد آدم بخيت" وزير التنمية والرعاية الاجتماعية أن دولة قطر ظلت نموذجًا في العمل الإنساني والخيري على مستوى العالم، ممتدحًا عمق وأزلية العلاقات بين السودان وقطر في المجالات كافة. وأبان بخيت أن مشروع مدينة طيبة التعليمية هو مشروع حيوي ومهم للمنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: اضطراب في سوق الفواكه واتهامات بتلاعب بعض التجار

وقال: "نتطلع لمزيد من المشاريع الخيرية والخدمية بالسودان من قطر الخيرية مما يعزز الأواصر والروابط بين البلدين"، مبينًا أن قطر قدمت عددًا من المشاريع الخدمية بإقليم دارفور.

من جانبه أكد السفير عبد الرحمن الكبيسي سفير دولة قطر بالسودان أن مدينة طيبة التعليمية ستقدم خدمات جليلة لشريحة مهمة من شرائح المجتمع ممثلة في الأطفال الأيتام، مشيرًا إلى أن هذه المدينة تأتي امتداد لجهود منظمة قطر الخيرية في مجالات التنمية والإعمار والأعمال الإنسانية بالسودان، بجانب مبادرة قطر لتنمية دارفور والتي تستهدف تقديم رعاية شاملة لنحو (500) من الطلاب الأيتام، متمنيًا أن تتكامل تلك المشاريع مع الجهود القطرية الرسمية لتعزيز علاقات البلدين، مؤكدًا عمق الروابط الأخوية بين البلدين واهتمام قيادتي البلدين على دعمها وتعزيزها.

من جهته أوضح نواف عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لمنظمة قطر الخيرية أن مدينة طيبة التعليمية تقدمها قطر كهدية للأيتام بالسودان وستكون أنموذجًا أكاديميًا وتربويًا يرفد المجتمع بأجيال مسلحة بالعلم والقيم والمعرفة لبناء مستقبل زاهر. وأكد الحمادي مواصلة الدعم من خلال الرعاية الشاملة حتى تجاوز المراحل التعليمية.

نواف الحمادي: نتطلع لأن توفر المدينة الرعاية الشاملة للأيتام وفق أغلب معايير الجودة

وأضاف الحمادي: "نتطلع لأن توفر المدينة الرعاية الشاملة للأيتام وفق أغلب معايير الجودة"، مبينًا أنه أمام تجربة تعليمية وإنسانية متميزة بكل المقاييس التعليمية والإنسانية.

وقال فيصل راشد المهيدي ممثل الجهة المتبرعة لبناء مدينة طيبة التعليمية إنهم يقدمون الرعاية الشاملة لـ(500) من الأطفال الأيتام الذين يحظون فيها بخدمات تعليمية ورعاية صحية.

اقرأ/ي أيضًا

أندية الممتاز تتفاعل مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

هيئة الاتهام في قضية انقلاب الإنقاذ تطالب بالتحقيق في تسريب هواتف إلى كوبر