21-أغسطس-2022
السفير القطري في الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي

السفير القطري في الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي (الجزيرة)

قالت قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي" إنها نقلت للسفير القطري في السودان عبد الرحمن علي الكبيسي رؤيتها حول إنهاء الانقلاب العسكري واسترداد العملية الديمقراطية في البلاد.

طالب وفد الحرية والتغيير من السفير القطري بمضاعفة المساعدات الإنسانية للسودان 

وأشارت إلى أن لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بتحالف قوى الحرية والتغيير التقت مساء السبت سفير دولة قطر بالخرطوم عبدالرحمن بن علي الكبيسي.

وذكرت في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن اللقاء تناول في حوار صريح العلاقات بين البلدين والدور القطري في قضايا السلام والعملية السياسية والشراكة الإيجابية في قضايا التنمية والاستقرار الإقليمي.

وأوضح التصريح الصحفي أن وفد الحرية والتغيير طرح رؤية التحالف واستراتيجيته لمواجهة الانقلاب واسترداد مسار التحول الديموقراطي بإقامة سلطة مدنية في البلاد. 

وقال بيان لقوى الحرية والتغيير إن سفير دولة قطر أكد لوفد التحالف أنهم يتعاونون مع كافة الأطراف السودانية من أجل استقرار السودان وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين. 

https://t.me/ultrasudan

وتابع البيان: "تقدمت الحرية والتغيير بالشكر لدولة قطر الشقيقة على المساعدات الإنسانية المقدمة للمتضررين من كارثة الأمطار والسيول في كافة أنحاء السودان، وحَمّلت سعادة السفير رسالةً لسمو الأمير تميم بن حمد لمضاعفة المساعدات الإنسانية لمواجهة آثار الكارثة مع اتساع دائرة المتضررين منها".

وأشارت قوى الحرية والتغيير إلى أن الاجتماع أكد على ضرورة التواصل بهدف تعزيز العلاقات المشتركة لخدمة مصالح البلدين.

وكان سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي، قد أعلن أمس السبت، عن مساعدات قطرية للمتضررين من السيول والأمطار والفيضانات في البلاد، وذلك عبر طائرات محملة بمساعدات إيوائية وغذائية عاجلة لولايتي الجزيرة ونهر النيل.