17-مارس-2020

الوزير مدني عباس

أعلن مجلس الوزراء عن انفراج في أزمة الوقود، والشروع في تشكيل احتياطيات للبنزين والجازولين وغاز الطهي وتوفير الإمداد الكهربائي استعدادًا لمقابلة الفترة المقبلة مع اقتراب شهر رمضان.

وزير الداخلية الطريفي إدريس قدم تنويرًا عن الوضع الأمني، تضمن سير التحقيقات بشان محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن الوضع الأمني في البلاد، وتقييم موقف الوقود والطاقة والكهرباء، كما أجاز قانون حماية البيئة وتنظيم السلامة الحيوية، واستعرض تقريرًا عن الموسم الزراعي الشتوي وحصاد القمح، وامتحانات الشهادة السودانية وموقف السودان من وباء كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: قطوعات الكهرباء.. تصريحات حكومية وردية وصورة قاتمة يرسمها الخبراء

وقال وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني أن وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس قدم تنويرًا عن الوضع الأمني، تضمن سير التحقيقات بشان محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بجانب تحركات عناصر النظام البائد في عدة ولايات، وضرورة التعامل معهم بجدية وحسم  حفاظًا على مكتسبات الثورة.

وأشار مدني في تصريحات عقب الاجتماع إلى إجازة قانون البيئة وإلغاء مجالسها التي كانت موجودة، ولفت إلى أن المجلس استمع إلى تقرير من وزير الزراعة عن الموسم الزراعي الشتوي وانتاجية القمح، وقال "مجلس الوزراء أكد على التدابير التى تقوم بها وزارتي الزراعة والمالية والمخزون الاستراتيجي بشأن حصاد القمح".

وأعلن مدني انعقاد امتحانات الشهادة السودانية في موعدها المحدد، وأشار إلى أن المجلس تناول تقريرًا حول الاستعدادات الجارية والترتيبات الأمنية واللوجستية المتعلقة بها.

اقرأ/ي أيضًا:

شركات خاصة تعتزم إنتاج 10 ملايين قطعة خبز يوميًا

مطالب الإصلاح الزراعي واجتثاث الفساد على طاولة حمدوك